عبد الهادي يطلع السفير الروسي لدى سوريا على آخر التطورات في فلسطين

عبد الهادي يطلع السفير الروسي لدى سوريا على آخر التطورات في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية، المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لدى سوريا الكسندر يفيموف، آخر المستجدات السياسية، خاصة المحاولات الإسرائيلية لتطبيق خطط الضم والاستيلاء على أراض فلسطينية.

ودعا خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، روسيا إلى تجديد المساعي السياسية الهادفة لعقد مؤتمر دولي للسلام، يقوم على أساس تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، بحيث لا تكون إدارة المفاوضات كما السابق بيد الإدارة الأمريكية المنحازة لصالح إسرائيل.

وأشار عبد الهادي إلى أهمية دور روسيا على المستوى الإقليمي خاصة بأنها عضواً في اللجنة الرباعية، وأحد الدول الرئيسة في مجلس الأمن، وضرورة عقد اللجنة الرباعية حتى لو لم توافق إسرائيل.

وتابع: إن المطلوب دوليا هو ترجمة الإجماع الدولي الرافض للضم والاستيطان إلى عقوبات رادعة تجبر دولة الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية.

وشدد عبد الهادي على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس مستمرة بموقفها في الحِل من كافة الاتفاقيات مع إسرائيل والولايات المتحدة، في حال لم تتراجع إسرائيل عن مخططاتها في الضم.

من جانبه، أكد السفير الروسي على رفض بلاده للضم ووقوفها إلى جانب الحق الفلسطيني في الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن روسيا تدعم عملية السلام في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه ودولته المستقلة.

وتابع: إن روسيا تدعم عقد اجتماع للرباعية الدولية بأسرع ما يمكن مؤكداً بأن بلاده تعمل مع أغلب دول العالم لثني إسرائيل عن تنفيذ تهديدها بضم المستوطنات وغور الأردن لأنها في حال التنفيذ ستضع المنطقة في وضع صعب ومنفجر.

التعليقات