حنا: نطالب المرجعيات الروحية والحقوقية بعالمنا برفض قانون قيصر

حنا: نطالب المرجعيات الروحية والحقوقية بعالمنا برفض قانون قيصر
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن قانون قيصر الذي صادق عليه ترامب مؤخرا انما يعتبر امعانا في اذلال وتجويع الشعب السوري وهو قانون مشابه لما حدث في العراق ابانا الحصار والذي ادى الى تجويع الشعب العراقي حيث ان مئات الالاف من العراقيين فقدوا حياتهم بسبب هذا الحصار الامريكي الاجرامي وخاصة الاطفال منهم .

نناشد ونطالب المؤسسات والهيئات الروحية في عالمنا برفض هذا القانون الجائر والظالم كما ونطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية التي تدافع عن حقوق الانسان برفض هذا القانون الذي هدفه الاساسي هو تجويع واضعاف واذلال وابتزاز الشعب السوري .

ان المؤامرة التي استهدفت الدولة السورية بالسلاح والعنف والارهاب قد فشلت وها هم اليوم ينتقلون الى مرحلة جديدة بهدف النيل من عزيمة وارادة وصمود الشعب السوري الشقيق .
من واجب كافة الاحرار في عالمنا التصدي لهذا القانون ورفضه لانه فاقد لاي بعد انساني او اخلاقي او حضاري ، كما ان الامة العربية لا يجوز ان تقبل بتمرير قانون من هذا النوع يستهدف قطرا عربيا شقيقا وشعبا عانى من الحرب لاكثر من عشرة سنوات .

نعرب عن تضامننا مع الشعب السوري ونطالب كافة دعاة حقوق الانسان في عالمنا بأن يرفضوا هذا القانون الذي تداعياته ستكون كارثية على سوريا وشعبها وعلى شريحة الاطفال بشكل خاص كما حدث في العراق في وقت من الاوقات .