حنا: الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة ولن يستسلموا امام مؤامرات تصفية قضيتهم

حنا: الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة ولن يستسلموا امام مؤامرات تصفية قضيتهم
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي اليوم بأن الفلسطينيين يرفضون مخطط سرقة اراضيهم والاستيلاء عليها عنوة من خلال سياسات الضم والاستيطان والتهجير والممارسات الاحتلالية الظالمة ، كما انهم يرفضون ما تتعرض له مدينة القدس من استهداف غير مسبوق يطال كافة مكوناتها ومقدساتها واوقافها ومؤسساتها وشخصياتها .

لن يكون الفلسطينيون مكتوفي الايدي ومتفرجين على ما يحدث بحقهم وبحق اراضيهم وعاصمتهم ومقدساتهم ولا يجوز للعالم بأن يتوقع بأن الفلسطينيين سيكونون في حالة صمت لا حول لهم ولا قوة تجاه ما تتعرض له قضيتهم العادلة من مؤامرات ومخططات ومشاريع مشبوهة .

الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة وهذا الوطن هو وطنهم وهذه الارض هي ارضهم وهذه القدس هي قدسهم وهذه المقدسات هي مقدساتهم وهم يرفضون كافة السياسات الاحتلالية الهمجية العنصرية التي لا تستثني احدا وتستهدف الكل الفلسطيني بهدف اضعاف وجودنا وتهميش حضورنا في هذه البقعة المقدسة من العالم .

نتمنى ان يصحوا العرب من كبوتهم وان يعودوا الى رشدهم وان يصححوا بوصلتهم في الاتجاه الصحيح فالقضية الفلسطينية من المفترض ان تكون قضية العرب الاولى وبالتالي من واجبهم ان يدافعوا عن فلسطين والا يتنصلوا من واجباتهم الوطنية والانسانية والاخلاقية تجاه اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

اما الفلسطينيون اصحاب هذه القضية فما هو مطلوب منهم في هذه المرحلة هو انهاء الانقسامات وتوحيد الصفوف لان الوحدة هي قوة للفلسطينيين لكي يتمكنوا من افشال المشاريع المشبوهة والاجندات المعادية والمخططات الخبيثة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .