حزب الشعب الفلسطيني ينعى القائد المناضل اللبناني محسن إبراهيم

حزب الشعب الفلسطيني ينعى القائد المناضل اللبناني محسن إبراهيم
رام الله - دنيا الوطن
نعى حزب الشعب الفلسطيني، القائد المناضل اللبناني والأممي الكبير محسن إبراهيم، الأمين العام لمنظمة العمل الشيوعي في لبنان، والذي رحل عن عالمنا مساء الأربعاء، عن عمر  ناهز الـ ٨٥ عاماً، بعد حياة حافلة بالنضال والتضحيات؛ دفاعاَ عن قضايا وحقوق الشعبين اللبناني والفلسطيني خاصة، والشعوب العربية عامة.

لقد اضطلع الراحل إبراهيم، بدور مميز في حالة النهوض التي شهدتها المنطقة العربية، منذ خمسينيات القرن الماضي، وأسهم بفعالية بكل ما يملك من فكر وطاقة قيادية في انطلاقة حركة القوميين العرب، وأسهم في المعارك الكبرى، ضد الهيمنة والاستعمار، ومن أجل تحرر الشعوب العربية.

كما وقف إبراهيم بكل صلابة إلى جانب شعبنا الفلسطيني في لبنان، وفي مواجهة كل محاولات النيل من صموده ومقاومته، وما كان يتعرض له من اضطهاد وتمييز، وفي سياق التطور اللأحق، أسس منظمة العمل الشيوعي في لبنان، التي شكلت بقيادته ركناَ أساسياَ من أركان الحركة الوطنية اللبنانية، حيث ربطته علاقة نوعية مع منظمة التحرير الفلسطينية، كما ارتبط بعلاقات مميزة مع القوى الفلسطينية كافة، مكنته من الإسهام بشكل مباشر في رأب الصدع، وحل الخلافات التي كانت تنشأ بين حين وآخر على الساحة الفلسطينية، وحتى بين الأحزاب والقوى اليسارية والتقدمية العربية.

كما أسهم الراحل بالتعاون مع رفيق دربه القائد الشهيد جورج حاوي، في تأسيس وإعلان جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية (جمول) في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

إن حزبنا الذي ربطته علاقات جيدة مع الراحل محسن إبراهيم ومع منظمة العمل الشيوعي في لبنان، وإذ ينعى الرفيق الراحل؛ فإنه يتقدم من الرفاق بمنظمة العمل الشيوعي في لبنان ومن الشعب اللبناني الشقيق، وعائلة الفقيد بأحر التعازي والمواساة.

وفي الختام، يؤكد حزبنا أن شعبنا الفلسطيني، لن ينسى لمحسن إبراهيم مواقفه وكفاحه الصلب في الدفاع عن قضايا التحرر والعدالة والديمقراطية، وفي المقدمة منها قضية شعبنا  الفلسطيني، تلك القضايا التي بقيت حاضرة في تفاصيل نضاله المثابر، حتى الرمق الأخير.