الركابي يؤكد للسفير الصيني على تشغيل 50% من العمالة الوطنية بالشركات الاستثمارية الصينية

رام الله - دنيا الوطن
أكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي أهمية استمرار التعاون مع الجانب الصيني وتوسيعه في مجالات مختلفة وخاصة فيما يتعلق بجوانب عمل الوزارة واجراءات مكافحة فايروس كورونا.

وقال الوزير خلال لقائه السفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو بحضور مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض يوم الاربعاء الموافق 3-6-2020 ان الحكومة العراقية مهتمة جدا بتفعيل التعهدات السابقة مع الصين والاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين، لافتا الى ان العراق بحاجة للاستثمارات الصينية ونتطلع لتعاون اوسع في مجال تطوير الخبرات والتدريب وتشغيل الباحثين عن العمل بالاعتماد على قاعدة بيانات وزارة العمل وكذلك في مجال دعم شريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

واوضح ان هناك بعض الاشكاليات الخاصة بوضع العمالة الصينية في العراق والوزارة على استعداد لمعالجة تلك المشاكل ابرزها ما يتعلق بمنح سمة الدخول واجازة العمل من خلال التنسيق المشترك وتذليل الصعوبات لضمان استمرار العمل بوتيرة متصاعدة.

واكد الوزير للسفير الصيني اهمية احترام القوانين العراقية وتنفيذها ومنها قانون العمل العراقي والقرارات الحكومية الخاصة بوضع العمالة الاجنبية في العراق، مشيرا الى ضرورة ان تراعي الشركات الصينية تشغيل نسبة 50 % من العمالة الوطنية في المشاريع، وخاصة ان هناك بطالة كبيرة في العراق في ظل ظرف اقتصادي صعب وتفشي وباء (كورونا).

التعليقات