المطران حنا: نكبة شعبنا الفلسطيني تمت بوعد من بلفور وليس بوعد من الله

المطران حنا: نكبة شعبنا الفلسطيني تمت بوعد من بلفور وليس بوعد من الله
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من الرابطة المغربية للشباب والطلبة ومشروع حوار الشباب شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في ندوة الكترونية بعنوان " محاربة التطرف وحوار الاديان .. نحو بناء المواطنة الحاضنة للتنوع في المنطقة العربية ".

وقد حاور المطران في هذه الندوة الاستاذ يوسف امفزع عضو المكتب المركزي في الرابطة وطالب باحث بسلك الدكتوراة كما كانت هنالك مداخلات واسئلة موجهة لسيادته من عدد من المدن والمحافظات المغربية حيث تميز الحوار بالحيوية والروح الطيبة.
 
ووجه المطران التحية من القدس للشعب المغربي الشقيق متحدثا باسهاب عن اوضاع مدينة القدس وما تتعرض له كما وتحدث عن الموقف الفلسطيني الرافض لما يسمى صفقة القرن والتي هي عبارة عن مؤامرة هادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.

واستذكر في كلمته ذكرى النكبة مؤكدا على حق العودة هذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم.

وقال في كلمته بأن مدينة القدس هي مدينة السلام والمدينة التي يكرمها المؤمنون في الديانات التوحيدية الثلاث ولكن سياسات الاحتلال حولت مدينة القدس الى مدينة صراع وظلم واستهداف لابناء الشعب الفلسطيني.

وقال: لا نعادي الديانة اليهودية وان كنا نختلف معها جذريا ولا نعادي اليهود بسبب انتماءهم الديني ولكننا نرفض الاحتلال والصهيونية والعنصرية الممارسة بحق شعبنا الفلسطيني وفي نفس الوقت نؤكد بأننا نرفض ايضا ان يستهدف وان يضطهد اي انسان في هذا العالم بسبب انتماءه الديني او لون بشرته او خلفيته الثقافية او العرقية.

وتابع: نؤمن بضرورة التلاقي بين كافة اتباع الديانات والحضارات والثقافات لاننا نعتقد بأن الجميع ينتمون الى اسرة بشرية واحدة خلقها الله والله في خلقه لم يميز بين انسان وانسان ويجب ان تقوم المرجعيات الروحية في عالمنا سواء كانت مسيحية ام اسلامية ام يهودية بدورها الرافض للعنصرية ولكافة مظاهرها ونحن في فلسطين نعاني من العنصرية الصهيونية والقمع والظلم الذي عانى وما زال يعاني منه شعبنا الفلسطيني.