المجلس الوطني للصحافة يستأنف برنامجه للتكوين والتكوين المستمر بتقنية التناظر

رام الله - دنيا الوطن
استمرارا في تنفيذ  برنامجه  التكويني المباشر الذي بدأ منذ أكتوبر المنصرم  واستفاد منه 160صحافية وصحافي في سبع جهات من المملكة والذى توقف بسبب تفشي جائحة كرونا ، فإن المجلس الوطني للصحافة استأنف  برنامجه للتكوين والتكوين المستمر بتقنية التناظر عن بعد من خلال منصات التواصل.

وفي هذا الإطار نظم  المجلس الوطني للصحافة دورة  تكوينية لفائدة صحافيي وصحافيات جهة بني ملال خنيفرة, وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد 29 و30 و31 من شهر ماي 2020، أطرها الأساتذة محمد الركراكي من المعهد العالي  للإعلام والاتصال بالرباط في تقنيات التحرير والأستاذ إدريس أوهاب رئيس تحرير بالقناة الثانية/ دوزيم في موضوع  التقنيات السمعية البصرية وصناعة المحتوى ، والدكتور الحساني الإدريسي  خبير وأستاذ جامعي في موضوع أخلاقيات مهنة الصحافة.

وقد شارك في هذه الدورة  27 صحافية وصحافي  من مختلف المنابر الإعلامية  المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية المتواجدة بالجهة وذلك على مدى الثلاثة أيام  بمعدل  ثلاث ساعات في الحصة.

وقد شكلت هذه الدورة تجربة جديدة في التواصل مع الصحافيات والصحافيين عبر تقنية التواصل عن بعد. وكانت مثمرة لكل الأطراف سواء المشاركة أو المنظمة أو المؤطرة. إذ مكنت الجميع من التفاعل و فتح النقاش الرصين حول واقع الممارسة المهنية و الرهانات الجديدة المطروحة على هذا القطاع الحيوي.

كما قدم المشاركون عددا من الاقتراحات الكفيلة بتطوير و تجويد  التكوين و التكوين المستمر سواء من حيث المواضيع أو من حيث مدة كل دورة.

وسيعمل المجلس على استحضار هذه المقترحات فيما تبقى من دورات في  الجهات الأخرى المبرمجة هذه السنة.