وزير الحكم المحلي يلتقي مجلس الخدمات المشترك جنوب شرق وشمال شرق القدس

رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي م.مجدي الصالح، احتياجات مجلس الخدمات المشترك جنوب شرق وشمال شرق القدس لإدارة النفايات الصلبة، وعدد من الهيئات المحلية الأعضاء في المجلس.
حيث بحث اللقاء قدرة تلك الهيئات على الاستمرار في تقديم الخدمات وآليات التدخل ومدى إمكانية مساعدة الوزارة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء أثنى الوزير الصالح على الجهود التي بذلها المجلس بشكل خاص والهيئات المحلية في محافظة القدس بشكل عام لمواجهة أزمة كورونا وحرصهم على سلامة المواطنين في ظل تفشي هذا الوباء الخطير.

وأشار الصالح إلى خصوصية محافظة القدس في ظل الهجة الشرسة التي تتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على كافة الأصعدة لا سيما المتعلقة بتوفير المياه والكهرباء والجباية والنفايات وغيرها من المجالات الأخرى.

مبدياً حرص الحكومة الفلسطينية بشكل عام ووزارة الحكم المحلي بشكل خاص إيلاء منطقة القدس كل ما تحتاج إليه من دعم مادي ومعنوي والمساعدة قدر الاستطاعة في حل المشكلات والوقوف على التحديات التي تعاني منها من أجل تثبيت المواطن على أرضه وتعزيز صموده في مواجهة مخططات الاحتلال.
 
بدورهم، استعرض رؤساء الهيئات المحلية الاحتياجات والمعيقات والعديد من القضايا التي تقف أمام آداء عملهم، في ظل المرحلة السياسية والاقتصادية الراهنة.
 
جاء ذلك خلال لقائه بمقر الوزارة اليوم، رئيس وأعضاء المجلس بحضور مدير عام حكم محلي القدس م.موسى الشاعر، والإدارات ذات العلاقة في الوزارة.