قطر الخيرية واليونيسف تطلقان حملة توعوية للحماية من مخاطر (كورونا)

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت قطر الخيرية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" حملة توعوية على شبكات التواصل الاجتماعي موجّهة للأطفال وأسرهم وأفراد المجتمع بغرض تعزيز حمايتهم والحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وتشتمل الحملة التي تنفذ تحت شعار " أبطال في مواجهة كورونا" على نشر منشورات وكتيبات توعوية مصوّرة في موقع قطر الخيرية الالكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي من شأنها تشجيع الأطفال واليافعين على الالتزام بالسلوكيات الوقائية والتقيّد بالإجراءات الاحترازية، بغرض الحدّ من انتشار فيروس كورونا "كوفيد- 19"، وتوفير الإرشادات اللازمة لأولياء الأمور، والتي يمكنهم من خلالها تقديم العون لأطفالهم للتعامل مع الوضع الطارئ في ظل انتشار الفيروس.

وقال السيد الطيب آدم ممثل اليونيسف في دول الخليج العربي إن:" المعلومات الدقيقة مهمة جدا لحماية أنفسنا وأطفالنا وأهلنا من فيروس كورونا (كوفيد – 19)، ولذلك تعاونت كل من قطر الخيرية واليونيسف لتنفيذ حملة توعوية تستند إلى أحدث الأدلة العلمية وتهدف الى توفير إرشادات إلى الأولياء والعموم في هذه الأوقات الصعبة، حيث من شأن هذه المعلومات أن تنقذ حياة الناس".

من جهته رحّب السيد أحمد الرميحي، مدير إدارة الإغاثة والشراكات الدولية في قطر الخيرية بتعاون منظمة اليونيسيف مع قطر الخيرية في هذه الحملة قائلا: "نعتز بشراكتنا مع اليونيسف في تمويل وتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والتنموية المشتركة ذات الصلة برعاية وحماية الطفولة في عدد من دول العالم، والتي تكون الجهود والحملات التوعوية جزءا منها، لتعزيز الجوانب الوقائية خصوصا في مناطق الأزمات وعند مواجهة الأوبئة".

وأضاف أن " منشورات الحملة التوعوية لحملة (أبطال في مواجهة كورونا) استندت إلى معلومات علمية وإرشادات مصاحبة لها موثّقة من طرف اليونيسف كمنظمة عالمية متخصصة بالأطفال، وتم إنتاجها من قبل فريق متخصص في قطر الخيرية اعتمد في محتواها على عبارات سهلة وسلسلة، ورسوم وتصاميم وألوان جذابة للأطفال واسرهم، وتناسب الشرائح المستهدفة، وتراعي خصائص البيئة الخليجية والعربية".  

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية واليونيسف تتمتعان بتاريخ حافل وطويل من التعاون لدعم الأطفال والشباب، وقد توج هذا التعاون بتوقيع مذكرة تفاهم استراتيجية في شهر سبتمبر 2019 بنيويورك من قبل الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية السيد/ يوسف بن أحمد الكواري والمديرة التنفيذية لليونيسف السيدة/ هنرييتا فور، لتأطير جهود التعاون القائمة وخدمة احتياجات الأطفال والشباب الذين يعيشون في ظروف صعبة وتحسين فرصهم في الحياة.

كما وقعت قطر الخيرية واليونيسف في شهر إبريل الماضي اتفاقيتين بمبلغ مليوني دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن انتشار تفشي فيروس كورونا في سوريا والأردن.