"منطقة عجمان الحرة" تحصد لقب "سوبربراندز 2020"

رام الله - دنيا الوطن
حازت "منطقة عجمان الحرة"، إحدى المناطق الحرة الرائدة في دولة الإمارات، على لقب "سوبربراندز" للعام 2020، من قبل "سوبربراندز العالمية"، واحدة من أبرز الهيئات العالمية المستقلة التي تعنى بتكريم العلامات التجارية المتميزة في العالم، وذلك تقديراً لدورها المحوري في استقطاب وتشجيع الشركات الأجنبية ودعم الشركات الوطنية، وعملها الدؤوب لتسهيل إجراءات مزاولة الأعمال، فضلاً عن تميُّز وشمولية خدماتها الإلكترونية.

وجاء اختيار "منطقة عجمان الحرة" عقب عملية تقييم شاملة من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى ضمت أعضاء مجلس "سوبربراندز" ونخبة خبراء التسويق من مجتمع الأعمال الإماراتي، حيث جرت دراسة ملفات المرشحين وفق معايير محددة ودقيقة.

وأُتيح نظام التصويت الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت لكبار المديرين والخبراء في مجال التسويق، من أجل توسيع قاعدة التصويت لجائزة "سوبربراندز".

وأوضح المهندس علي بن تويه السويدي، مدير عام "منطقة عجمان الحرة" بأنّ الحصول على جائزة "سوبربراندز" يعكس الالتزام الراسخ بمواصلة مسيرة الريادة التي تقودها المنطقة الحرة في سبيل دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة في إمارة عجمان، مؤكداً استمرار الجهود لتوفير أفضل الحلول المبتكرة والمصمّمة خصيصاً لاستقطاب المزيد من المستثمرين العالميين للاستفادة من الفرص الواعدة في إمارة عجمان ودولة الإمارات والأسواق الإقليمية عموماً.

 

واضاف : "استجابة للتوجيهات السديدة لسمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس منطقة عجمان الحرة نمضي قدماً في تطوير منتجات مبتكرة وخدمات متميّزة، إلى جانب إطلاق مبادرات نوعية من شأنها إحداث فارق إيجابي وحقيقي ضمن مجتمع الأعمال المحلي. ويمثل امتلاكنا علامة تجارية قوية خطوة متقدمة باتجاه ترجمة تطلّعاتنا الطموحة، فيما تُعتبر شراكاتنا الاستراتيجية الفاعلة أيضاً دعامة أساسية لتعزيز الخدمات التي نقدّمها للشركات من مختلف القطاعات الحيوية. ونجدد التزامنا المطلق بالسير قدماً على درب الابتكار والإبداع، وصولاً إلى مستويات جديدة من التميز والريادة في المستقبل القريب."

واختتمت شيخة النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والمبيعات في منطقة عجمان الحرة: "يسرنا الحصول على لقب "سوبربراندز" الذي يمثل تكريماً لممارساتنا الإدارية المعترف بها عالمياً وجهودنا الحثيثة في تعزيز نمو مجتمع الأعمال وخدمة العملاء. ويعكس الإنجاز الأخير أيضاً نجاح مبادراتنا ذات الصلة بالتسويق والابتكار وتطوير الخدمات وتحديث البنية التحتية المتقدمة. وأودّ، بإسم "منطقة عجمان الحرة"، أن أتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء لجنة التحكيم على ثقتهم بعلامتنا التجارية، مثمنين المساهمات القيّمة والجهود الاستثنائية لموظفينا، والتي تمثل الأساس المتين لنجاحنا وتقدمنا. كما أتوجه بالتهنئة إلى كافة الجهات الفائزة في جوائز "سوبربراندز 2020"، متمنين لهم دوام التوفيق والسداد."

وتأتي هذه الجائزة تتويجاً للأداء المميّز والخدمات النوعية التي تقدمها "منطقة عجمان الحرة"، حيث تحتضن حالياً أكثر من 8,000 شركة ومستثمر من 145 بلداً  وتفيد أحدث بيانات الربع الأول من العام 2020 الصادرة عن "غرفة تجارة وصناعة عجمان" بأنّ "منطقة عجمان الحرة"، تساهم بنحو 44% من إجمالي صادرات إمارة عجمان وبـ 51% من حجم إعادة التصدير، فضلاً عن تيسير وتبسيط خطوات مزاولة الأعمال إذ أنَّ المنطقة تتيح من خلال بوابتها الرقمية تأسيس شركةٍ من أي مكان في العالم خلال أقل من 8 ساعات. وتضاف "سوبربراندز" إلى قائمة طويلة من الجوائز المرموقة التي نالتها "منطقة عجمان الحرة" خلال مسيرة حافلة بالإنجازات على مدى أكثر من 30 عاماً لعبت خلالها المنطقة الحرة دوراً محورياً في تشجيع الاستثمارات وتطوير بيئة الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني.   

  من جهته، قال مايك إنغليش، مدير "سوبربراندز الشرق الأوسط": "باتت قوة العلامة التجارية معياراً أساسياً ومطلباً ملحاً للشركات لتحقيق الريادة والتميز والتفوق على القاعدة المتنامية من المنافسين ضمن الأسواق. وتزداد اختيارات العملاء اليوم مع السهولة الجغرافية والمعلوماتية، ما يتيح لهم إجراء مقارنات مع البدائل بشكل أسرع وأسهل. وفي ظل تزايد نسب التشابه في مواصفات المنتجات والخدمات وسرعة الإنجاز نتيجة الابتكارات الحديثة، أصبح حضور وسمعة ومكانة العلامة التجارية في السوق في الغالب هو عامل التمييز الأساسي على المدى الطويل."