اجتماعات تنسيقية لتأطير الدخول المدرسي بالمديرية الإقليمية بأسفي

رام الله - دنيا الوطن
شرعت المديرية الإقليمية بأسفي بتسطير برنامج للقاءات التواصلية بشأن تأطير الدخول المدرسي 2016/2017 مع مختلف الفعاليات التربوية بالإقليم. وهكذا احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر ملحقة المديرية صباح يوم الاثنين 05 شتنبر 2016 أولى هذه اللقاءات مع المفتشات والمفتشين من هيئة التأطير والمراقبة التربوية وهيأة التخطيط والتوجيه ومفتش المصالح المادية المالية.

حيث استهل اللقاء الذي حضره حضور رؤساء مصالح المديرية وبعض أطرها بكلمة افتتاحية للسيد المدير الإقليمي حسن البلالي  تميزت بعد الترحيب بالحضور والتنويه بأعمالهم بإلقاء عرض شامل تناول فيه السيد المدير 06 محاور شملت الإطار المرجعي المؤطر للدخول التربوي والنصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة لبرنامج عمل المديرية والتذكير بأهم المستجدات التي عرفتها المنظومة التربوية في المجالات التشريعية و القانونية والتنظيمية والإدارية وبالخصوص في المجال التربوي بالإضافة إلى بسط معطيات التمدرس على المستوى الإقليمي بالأرقام و المؤشرات والعمليات المرتبطة بالدعم الاجتماعي وبرنامج عمل المديرية وتنزيل المشاريع الاستراتيجية المنبثقة عن الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين و البحث العلمي. كما تميز اللقاء بإلقاء عرض من طرف منسق مجلس تنسيق المفتشين الإقليمي حول برنامج عمل لمفتشين وحصيلة عملهم برسم الموسم الدراسي 2015/2016.

كما احتضنت نفس القاعة لقاء مع السيدات والسادة مديرات و مديري الثانويات الإعدادية و التأهيلية  وباقي الشركاء بالمديرية الإقليمية .

وقد كانت هاته اللقاءات فرصة سانحة لتمكين كل الفعاليات  من مجموعة من المستجدات وكذا المراسلات التأطيرية، وأيضا فرصة للإجابة على التساؤلات التي قاموا ببسطها والتي تهم إنجاح الدخول المدرسي.