تعرفي إلى الأسباب الخفية للتعرق الليلي.. واحذري

تعرفي إلى الأسباب الخفية للتعرق الليلي.. واحذري
تعبيرية
إذا كنت تعاني من ارتفاع درجة حرارة جسمك في الليل حتى عندما لا ترتفع درجة حرارة بيئة غرفتك، فقد يكون ذلك مؤشرا على تعرضك لمشاكل صحية.

وفقا لما نقلت "سبوتنيك" عن موقع "ميس كيرا" الطبي، فإن ارتفاع درجة حرارة الإنسان في الليل والتعرق الليلي، راجع لهذه الأسباب الخفية:

سن اليأس

تميل النساء اللواتي يصلن إلى سن اليأس إلى تجربة الهبات الساخنة والتعرق الليلي المفرط بسبب تغير الهرمونات. هذا هو السبب الأكثر شيوعًا الذي يسبب التعرق الليلي لدى النساء المسنات.

العدوى

يمكن أن تسبب الالتهابات الشديدة والمزمنة بسبب البكتيريا التعرق الشديد في الليل. فالأشخاص الذين يعانون من السل وعدوى فيروس نقص المناعة المكتسب "السيدا" والتهاب القلب بالإضافة إلى التهابات أخرى يتعرقون أكثر في الليل أثناء نومهم.

السرطان

التعرق الليلي هو من العلامات المبكرة الخفية للسرطان، التي غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد. هذا أكثر شيوعًا في حالة الليمفوما. ابحث عن علامات أخرى للسرطان وأطلب المساعدة الطبية إذا لزم الأمر.

تفاعل الدواء

يمكن أن تتسبب أنواع معينة من الأدوية في التعرق الليلي كأثر جانبي. هذا أكثر شيوعًا بين الأدوية التي يتم تناولها لخفض الحمى والألم، مثل مضادات الاكتئاب والأسبرين. يميل الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الطبي لمرض السكري إلى الشعور بالتعرق المفرط أيضًا.

التعليقات