عاجل

  • أبو مرزوق:الاحتلال بدأ عدوان2014 باستهداف المدنيين لأنه لم يكن يعرف شيئاً عن المواقع العسكرية

  • أبو مرزوق:معركة 2014 كانت الأطول في تاريخ الصراع أراد الاحتلال منها تحييد حماس والمقاومة

  • أبو مرزوق: من الوارد أن يفرغ الاحتلال الخلافات الداخلية لديه بعدوان جديد على غزة

بيع سيارة أسطورة هوليوود "مارلين مونرو" بهذا المبلغ

بيع سيارة أسطورة هوليوود "مارلين مونرو" بهذا المبلغ
مارلين مونرو
في ذكرى ميلاد النجمة الأمريكية و أسطورة هوليوود مارلين مونرو ( 1 يونيو 1926 )، تم بيع سيارتها المفضله فورد ثندر بيرد موديل 1955 في مزاد علني من قبل شركة Julien's Auctions الأمريكية للمزادات.

وبيعت السيارة التي كانت تمتلكتها مارلين مونرو بسعر 490 ألف دولار،  لتقترب من السعر التقديري الذي وضع لها من قبل شركة Julien's Auctions الأمريكية للمزادات، الذي بلغ نصف مليون دولار بحسب مانقلت "مصراوي".

وتمتاز السيارة "فورد ثندر" مويا 1955 بحالة ممتازة مع خارجية سوداء وداخلية تدمج بين الأبيض والأسود، إضافة إلى عجلات كلاسيكية مهيبة وسقف أسود قابل للطي.

وجدير بالذكر السياره فورد ثنر بيرد التي كثيرا ماظهرت بها نجمة هوليوود مارلين مونرو وهي تحيي الصحفيين وجمهورها من المعجبين.

ويرجع تاريخ حصول مارلين مونرو على السيارة إلى عام 1955، ويحتمل بحسب ما ذكرته صحيفة "سعودي أوتو" أنها كانت هدية من المصور وشريكها السينمائي ميلتون جرين.

وبعد عام من شرائها لفورد ثندر بيرد كانت هذه السياره هي نفسها التي استقلتها مارلين مونرو ليلة زفافها على الكاتب المسرحي الأمريكي الشهير آرثر ميلر يوم 28 من يونيو 1956، بالإضافة إلى المراسم الخاصة التي أقيمت بعد ذلك بيومين.

واستمر امتلاكها للسيارة "فورد ثندر" حتى عام 1962 عندما أهدتها إلى جون ستراسبيرج، ابن المخرج لي ستراسبيرج، في عيد ميلاده الثامن عشر، وتوفيت في الخامس من أغسطس من نفس العام .

ووفقًا للوثائق الأصلية بالمزاد الذي تم على سيارة مارلين مونرو فقد تم شراؤها تحديدًا في 20 من ديسمبر 1955 من شركة ويستبورت موتورز في ولاية كونيتيكت، ويُعتقد أنها كانت هدية عيد الميلاد من ميلتون جرين المصور وشريكها في العمل.

وقد ظل مكان السياره غير معروف لأكثر من 50 عامًا حتى قام المالك الحالي بتعقبها، وعند العثور عليها أضافت شركة برستيج ثندربيرد إليها لمسات جعلتها تعود إلى حالتها الجديدة مع الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الأجزاء الأصلية، وهي معروضة حاليًا على موقع جوليان بانتظار صاحبها الجديد.






التعليقات