عاجل

  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن لا يريد توسع نطاق الصراع أو تعميقه

  • (أكسيوس) عن مسؤول أمريكي: تقييمنا أن إيران سترد على أي ضربة إسرائيلية كبيرة ومعلنة على أراضيها

  • (أكسيوس) عن مسؤول أمريكي: سيكون من الصعب للغاية تكرار النجاح الذي حققنا بإحباط هجوم إيران وإسرائيل تعرف ذلك

  • (أكسيوس)عن مصادر: بلينكن أبلغ زعماء يهودا أمريكيين أن مزيداً من التصعيد مع إيران لن يصب بمصلحة إسرائيل وأمريكا

حنا اولئك الذين يسيئون للرموز الدينية من واجبنا ان ندعو من اجل هدايتهم

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس  لدى استقباله صباح هذا اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية بأنه من واجبنا جميعا كأبناء للكنيسة الارثوذكسية المشرقية النقية ان ندافع عن قيم ايماننا وعقيدتنا والا نسمح لاية جهة بأن تتطاول على رموزنا الدينية وما تناولته وسائل الاعلام يوم امس من اساءة للسيدة العذراء بشكل مهين في امريكا انما هي ظاهرة موجودة في اكثر من مكان في هذا العالم وبأساليب مختلفة ومتنوعة.

وقال من واجبنا جميعا ان نرفض اية اساءة بحق ايماننا وانجيلنا ورموزنا الدينية التي هي جزء من تراثنا وتقاليدنا وعقائدنا ولكن هذا يحتاج اولا الى المعرفة .

وتابع من يريد ان يدافع عن كنيسته وعن عقيدته يجب ان يكون مدركا وعارفا لهذه العقائد ولهذا الايمان ، فالمسيحية ليست شعارات نتغنى بها وهنالك ويا للاسف من يفتخرون بمسيحيتهم ولكنهم لا يعرفون شيئا عن المسيحية سوى انهم معمدين وهذا لا يكفي على الاطلاق .

واوضح اليوم هنالك وسائل تواصل اجتماعي كثيرة يمكنكم ان تستغلوها للتعرف على قواعد ايمانكم وعقائدكم كما ان هنالك كتبا متوفرة يمكنكم اقتناؤها .

لا نريد ان ندافع عن ايماننا دون ان نعرف اهمية هذا الايمان ودون ان نعرف المبادىء الاساسية التي ينادي بها ايماننا .
افتحوا الكتب واعطوا بعضا من اوقاتكم للقراءة والتعرف على ايمانكم وعلى عقيدتكم.

واضاف يجب ان نقرأ الانجيل دوما وان نقرأ الكتب الروحية بشكل دائم ومستمر كما ان هنالك مواقع كثيرة الكترونية تقدم الكثير من الامور الروحية والدراسات والكتب والمقالات وهذه وسيلة متاحة اليوم للكثيرين .

وتابع تستفزنا الاساءات التي نسمعها هنا وهناك بحق ايماننا المسيحي ويجب ان ندافع عن مسيحيتنا انطلاقا من ادراكنا ومعرفتنا لقواعد ايماننا وليس فقط بشكل انفعالي سطحي.

وقال كما ان من يسيئون للمسيحية بتطاولهم وتحريضهم واساءاتهم للرموز الدينية كما شاهدنا يوم امس ردنا عليهم يجب ان يكون مستندا الى قيمنا الايمانية فنحن لسنا مطالبين ان ندعو على احد بالشر ولسنا مطالبين بأن ندعو بالخراب والدمار لاي جهة تسيء الينا بل ما يجب ان نقوم به هو ان نصلي الى الله بأن يدعوا هؤلاء الضالين الى الايمان القويم وان يعودوا الى رشدهم والى انسانيتهم .

وقال لا نتمنى الشر لاحد حتى لاولئك الذين يسيئون الينا والى ايماننا فهؤلاء يجب ان نصلي من اجلهم وان نطلب الله بأن ينير قلوبهم وعقولهم وضمائرهم لكي يعودوا الى رشدهم والى انسانيتهم التي فقدوها بفعل الخطيئة والرذيلة والاثم .