المطران حنا: نرفض الإساءة للسيدة العذراء ولكافة الرموز الدينية السامية

المطران حنا: نرفض الإساءة للسيدة العذراء ولكافة الرموز الدينية السامية
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس: "إننا نطالب بوقف حد لهذه المهزلة ولهذا التطاول على رموزنا الدينية".

وأضاف في حديث تلفزيوني صباح اليوم ان توضع ايقونة السيدة العذراء على حذاء يباع من قبل شركة (Art Vibes) الأمريكية فهذا تطاول على ايماننا وقيمنا ومبادئنا وتراثنا الروحي.

وقال: إن هذه الاساءة المتعمدة للسيدة العذراء لن تتمكن من النيل من مكانتها السامية ولكننا نستغرب في هذا الزمن الذي عانى ويعاني فيه العالم من جائحة (كورونا) حيث من المفترض ان يعود فيه الانسان الى ربه بالتوبة  نتساءل لماذا كل هذا الامعان في التطاول على الرموز الدينية لا سيما السيدة العذراء امنا جميعا؟!

وطالب المطران حنا بسحب هذا المنتوج من الأسواق ومقاطعته ونطالب الشركة المنتجة بأن تتوقف عن اساءتها لمكانة السيدة العذراء.

وأضاف: السيدة العذراء نضعها فوق هاماتنا وفي قلوبنا وافئدتنا وليس على الاحذية وبهذا الاسلوب الحقير الذي يهدف إلى التطاول على الرموز الدينية والروحية السامية.

وقال: يبدو أن زمن (كورونا) لم يتعظ منه البعض ولم يتعلموا منه ان يكونوا اكثر تواضعا وانسحاقا وايمانا لا بل ازدادوا شراسة وعدوانية وتطاولا على الرموز الدينية وابتعادا عن القيم الاخلاقية والانسانية والروحية السامية.

وشدد على أن زمن (كورونا) الرديء كان من المفترض ان يكون زمنا للتوبة وتصحيح الاعوجاجات وتقويم الأخطاء ولكن يبدو ان البعض ممعن في اساءاته وتطاوله على القيم الايمانية والروحية السامية.