برنامج "تراويح " الإذاعي يشهد تفاعلا كبيرا من المحسنين

رام الله - دنيا الوطن
شهد البرنامج الإذاعي "تراويح" الذي تنتجه قطر الخيرية بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، تفاعلا كبيرا وتجاوبا طيبا من المحسنين وأهل الخير مع المشاريع التي طرحتها قطر الخيرية في الداخل والخارج.

وتمكن البرنامج الذي بث على الهواء مباشرة من إذاعة القرآن الكريم بالدوحة، من الاسهام في تفريج كرب العديد من الغارمين، وعلاج حالات من مرضى السرطان بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان، كما تعهد المحسنون بكفالة عدد من الأيتام والأسر منها 100 أسرة في فلسطين و كفالة 100 يتيم في بوركينا فاسو، و30 يتيما من السنغال وغيرها الكثير من المشاريع الخيرية حول العالم بدعم أهل الخير في قطر.

وتقدم محمد بن راشد الكعبي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الاتصال وتنمية الموارد بعظيم شكره وتقديره لإذاعة القرآن الكريم على تعاونها الدائم والمتواصل في دعم مشاريع قطر الخيرية من خلال بث البرامج الإذاعية المباشرة مثل برنامج "تراويح" خلال ليالي شهر رمضان الفضيل التي تنعكس فائدتها على المجتمعات الفقيرة والمحتاجة. واعتبر أن إذاعة القرآن شريكا استراتيجيا لقطر الخيرية في دعم العمل الإنساني.

وتسعى قطر الخيرية من خلال برامجها الاذاعية والتلفزيونية الى تنويع برامجها ومشاريعها الخيرية، وتغطية أكبر قدر ممكن من الحاجات الانسانية داخل الدولة وخارجها.

 ويهدف برنامج "تراويح" الى تعريف المستمعين بمشاريع قطر الخيرية والترويج للحالات الإنسانية التي تحتاج للدعم، وحث الناس على فعل الخير وغرس مجموعة من المفاهيم والقيم الأخلاقية للجمهور المستمع، من خلال المواد والفقرات التي يتم طرحها وتقديمها للفئات المختلفة في المجتمع.

وقدم البرنامج، الذي بث على الهواء مباشرة من إذاعة القرآن الكريم، كلا من الدكتور عبد الرحمن الحرمي والسيد توفيق أسامة ، و بإشراف السيد عز الدين السادة مساعد مراقب إذاعة القرآن الكريم، والسيد أحمد العلي، مدير إدارة الاعلام والاتصال بقطر الخيرية.

وكان برنامج "تراويح" قد استعرض خلال حلقاته الـ 17 طيلة شهر رمضان المبارك، عددا من المشاريع الخيرية في أنحاء مختلفة من العالم، مثل بناء المساجد ومراكز تحفيظ القرآن في عدد من الدول وتفريج كرب الغارمين ومساعدة الأسر ذات الدخل المحدود التي تضررت بسبب جائحة كورونا من خلال توفير طرود غذائية بالإضافة إلى كفالات ايتام وأسر ومراكز رعاية وتعليم الايتام، وحفر الآبار وتشغيل مشروع مجمع طيبة للأيتام في السودان، وإنشاء مراكز متعددة الخدمات.