عاجل

  • أبو بكر: الأسير الغرابلي لا زال في حالة موت سريري

  • التربية والتعليم: غداً سيتم الإعلان عن آلية نشر نتائج الثانوية العامة

  • تسجيل 4 إصابات بفيروس (كورونا) في طولكرم اثنتين منها في عتيل واثنتين في اكتابا

حنا بذكرى الحسيني : ستبقى مدينة القدس وفية لتضحياتك ونضالك وعملك الدؤوب

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في الذكرى السنوية لرحيل فارس القدس المناضل الكبير فيصل الحسيني بأننا نقف اجلالا ووفاء لهذه الشخصية المقدسية الفلسطينية التي ناضلت ودافعت حتى الرمق الاخير عن مدينة القدس ومقدساتها وهويتها وتاريخها وتراثها كما ودافعت عن القضية الفلسطينية وشعبنا الرازح تحت الاحتلال .

وقال ان المناضل فيصل الحسيني له مكانة كبيرة في قلوبنا فكان شخصية وحدوية وعمل دوما من اجل تكريس اواصر الاخوة واللحمة الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس. فتح بيت الشرق في المناسبات الدينية الاسلامية والمسيحية لكي يتبادل ابناء الشعب الفلسطيني الواحد التهاني ولكي يعبروا عن اخوتهم ووحدتهم وتلاقيهم وتشبثهم بفلسطين وعاصمتها القدس .

وتابع دافع عن القدس فكان خطيبا متميزا حاملا لرسالة فلسطين وشعبها المنكوب في كل مكان وكذلك مع كافة الوفود التي كانت تأتي لزيارته في بيت الشرق .

البارحة اقدمت السلطات الاحتلالية على قمع نشاط تكريمي لفيصل الحسيني في ذكرى رحيله امام بيت الشرق وهذا ما يحدث في الاونة الاخيرة مع كثير من الفعاليات والنشاطات الوطنية في القدس .

وقاللقد خسرتك القدس يا ايها المناضل الكبير ويفتقدك المقدسيون اليوم في هذا الزمن العصيب حيث المؤامرات تحيط بنا من كل حدب وصوب .

في ذكرى رحيلك نقف وفاء لمواقفك الانسانية والوطنية الثابتة والراسخة واذكر كلمتك عندما زرتنا في البطريركية قبل وفاتك بأيام بأنكم انتم يا ايها المسيحيون الفلسطينيون لستم اقلية او جالية في وطنكم ففي فلسطين لا توجد اقلية او اكثرية بل هنالك عائلة واحدة وشعب واحد يناضل من اجل الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة.

وتابع منعونا من ان نكرمك في القدس في ذكرى رحيلك ولكنهم لن يتمكنوا من النيل من مكانتك الرفيعة في قلوبنا وفي قلوب المقدسيين كافة والشعب الفلسطيني وكذلك الاحرار في عالمنا .
في ذكرى رحيلك نقول بأن القدس التي تركتها تمر بنكبة جديدة ومتجددة والاخطار المحدقة بالقدس كبيرة وجسيمة ولكن هنالك شعب يواصل المسيرة وهنالك مناضلون مدافعون عن القدس يواصلون الرسالة التي حملتها حتى اخر دقيقة من حياتك .

اقول في ذكرى رحيلك بأننا لن ننساك يا ايها المناضل الكبير فيصل الحسيني وسنبقى اوفياء لتضحياتك وانت الذي تنتمي الى عائلة قدمت الشهداء والمناضلين والمكافحين من اجل فلسطين ، وفي مقدمتهم والدك طيب الذكر المناضل والشهيد البطل عبد القادر الحسيني .