قلقيلية: إصابة جديدة بـ (كورونا) والمُحافظ يُوعز بتتبع الخارطة الوبائية

قلقيلية: إصابة جديدة بـ (كورونا) والمُحافظ يُوعز بتتبع الخارطة الوبائية
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اللواء رافع رواجبة، محافظ قلقيلية، صباح اليوم الاثنين، عن  تسجيل إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في بلدة حجة في قلقيلية.

وأضاف راوجبة في بيان صحفي نشره عبر موقع المحافظة الرسمي على (فيسبوك): " الإصابة لأحد المخالطين من بلدة حجة، الذي تم اكتشاف إصابته بفيروس (كورونا) مؤخراً، وبهذا يكون إجمالي الإصابات بالفيروس بمحافظة قلقيلية 14 إصابة، موزعة كما يلي (حجة ثلاث إصابات)، (عزون عتمة 10 إصابات)، (سنيريا إصابة واحدة)".

وأفاد محافظ قلقيلية، أن وزارة الصحة، قامت أمس الأحد، بسحب 22 عينة، 21 منها سليمة، وواحدة مصابة.

وأكمل: أوعزنا للطواقم الطبية والأمنية، بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصاب والمخالطين، وستكون هناك إجراءات مناسبة لنتائج هذا التتبع، وحجم الاختلاط، وذلك بالتواصل مع رئيس الوزراء، الدكتور محمد اشتية.

بدوره، أهاب بالمواطنين الالتزام بالتعليمات والتباعد، وإتاحة المجال أمام الطواقم العاملة لاستكمال مهمتها.

في ذات السياق، أعلنت وزير الصحة مي الكيلة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس (كورونا)، في محافظة قلقيلية، ما يرفع حصيلة الاصابات في فلسطين إلى 628.

وأوضحت وزيرة الصحة اليوم الإثنين، أن الإصابة الجديدة سجلت لشاب (37 عاما) من بلدة حجة بمحافظة قلقيلية، وقد انتقلت إليه العدوى من خلال مخالطة مصاب سابق بالمنطقة.

وأشارت محافظة قلقيلية في بيان صحفي، إلى أنه بتسجيل الحالة الجديدة في حجة، يرتفع عدد الاصابات في المحافظة 14 اصابة، 3 في حجة، و10 في عزون، وإصابة واحدة في سنيريا.

وأكدت أنه جرى الايعاز للطواقم الطبية والأمنية بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصاب والمخالطين، ودعت المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والتباعد واتاحة المجال للطواقم العاملة لاستكمال مهمتها.

التعليقات