عاجل

  • التعليم: نشر نتائج الثانوية العامة الكترونيًا برقم الجلوس عند الساعة الثامنة من صباح السبت

وفري نقودك وتخلصي من جل الأظافر في المنزل بست خطوات آمنة

وفري نقودك وتخلصي من جل الأظافر في المنزل بست خطوات آمنة
تعبيرية
تحتاج المرأة فى جميع الأوقات للشعور بجمالها أنوثتها، وتعد الأظافر من الأمور المهمة لديها وهو ما يدفعها لبذل قصارى جهدها للحصول على مظهر مثالى ن وقد لجأت النساء مؤخرا إلى استخدام جل الأظافر بدلا من الطلاء التقليدى حيث يدوم لفترة أطول بجودة عالية.

ويتطلب جل الأظافر متابعة على فترات فى صالونات التجميل، لإصلاحه أولا بأول، لضمان الظهور فى أبهى صورة دائما، إلا أنه بعد تفشى فيروس كورونا المستجد، ولجوء مئات الملايين حول العالم إلى العزل المنزلى والتباعد الاجتماعى وإغلاق  صالونات التجميل، أصبحت النساء يواجهن تحدى الحفاظ على جل الأظافر فى المنزل، أو إزالته فى المنزل دون الحاجة لزيارة الصالون.

إليك نصائح لإزالة جل الأظافر بفاعلية منزليا دون زيارة صالونات التجميل، حتى لا يؤدى استمرارها إلى اتلاف أظافرنا، وفقًا لما نقلته اليوم السابع عن موقع "Instyle":

1. حماية بشرتك

نظرًا لأنكى ستنقعى أظافرك فى الأسيتون، فمن المهم حماية الجلد حول الظفر قبل البدء،  يمكنك استخدام زيت بشرة أو كريم، أو حتى الفازلين لتوفير طبقة واقية.


2. تلميع الأظافر

 الخطوة التالية هى تلميع الطبقة العليا باستخدام خشن بمجرد إزالة اللمعان.


3. نقع كرات القطن فى الأسيتون

 بعد ذلك، اغمسى قطعة صغيرة من القطن أو كرات قطنية  فى الأسيتون وضعيها على الظفر، فقط تأكدى من أن الأسيتون نقى بنسبة 100٪،  وليس مزيل طلاء الأظافر المخفف الذى يتم بيعه فى الصيدليات.

اتركى الكرات القطنية على الأظافر لفترة طويلة حتى تسمح للاسيتون باختراق الجل بفاعلية.

4. تأمين القطن بورق الألمنيوم

لتثبيت قطعة القطن فى مكانها، أمسكى لفة من ورق القصدير مباشرة من المطبخ،  قطعيها إلى مربعات صغيرة ولفى كل إصبع لتأمين الكرة القطنية فى مكانها.

5. انتزاع الكرات القطنية

بعد مرور من 10 إلى 15 دقيقة يمكنك نزع الرقائق والكرات القطنية، مع الضغط على الظفر لانتزاع الجل.

6. نعمي أظافرك

بعد انتزاع الجل يجب تلميع الأظافر، باستخدام زيوت الترطيب، وبعد بضعة دقائق يمكنك غسل يديك ووضع كمية وفيرة من كريم اليد لاستعادة الرطوبة. افعىل ذلك لعدة ليالي.

التعليقات