تدشين جدارية بعنوان "الشباب يقرر" أمام مقر المجلس التشريعي بغزة

رام الله - دنيا الوطن
دشن مركز (حكاية وطن) وبالشراكة مع الاتحاد العام للهيئات الشبابية ومجموعة من الفرق الشبابية الفلسطينية برعاية وزارة الشباب والرياضة نشاط جدارية "الشباب يقرر"، والتي شاركت مجموعة كبيرة من الشباب والفتيات مقابل مقر المجلس التشريعي في وسط مدينة غزة.

وتصور الجدارية مسيرة لعدد كبير من الشباب الذين يرفعون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تطالب بحقوقهم وتنادي بإنصافهم، واختار المشاركون اللون الأسود تعبيراً عن واقع الشباب ومعاناتهم في القطاع المحاصر، في حين بقي العلم الفلسطيني بألوانه، في محاولة لإقناع الجميع أنّ الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام هما المخرج لكل الأزمات، بما فيها قضية الشباب.

وهدفت الجدارية إلى تعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة المجتمعية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، واندماجهم في مبادرات التغيير السياسي والاجتماعي والمدني .

وقال منسق الجدارية، محمد الشوبكي، إنّ ستة رسامين أساسيين من الفتيات والشباب يشاركون في إنجازها وأنها تعبر عن واقع الشباب في ظل الحصار والانقسام، وتزايد البطالة، وهناك حالة مطلبية لتوفير فرص عمل للشباب".

وأوضح الشوبكي أنّ المبادرة ستنظم مجموعة من اللقاءات والنقاشات مع أصحاب القرار من السياسيين والأحزاب، وأنّ الشباب سيتمكنون خلال هذه اللقاءات من تقديم رؤاهم التي يمكن أن تساهم في تطوير العمل للأفضل.