عاجل

  • هنية: غزة المحاصرة منذ 15 عامًا تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال

  • هنية: نحن اليوم في عصر الانتصارات والتحولات الكبرى التي يصنعها شعبنا والمقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة

  • هنية: 150 صاروخاً ستدك الاحتلال في أقل من خمس دقائق

مباشر | بدء كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية في مهرجان للحركة في مدينة صيدا بلبنان

فلسطيني كندى يوجد أول حل عملي للسيطرة على فايروس (كورونا)

فلسطيني كندى يوجد أول حل عملي للسيطرة على فايروس (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
في وسط هذا الذعر المتزايد مع بدء عودة الأعمال التجارية و الشركات و الحياة الطبيعية، تستعد الحكومات في جميع أنحاء العالم لمواجهة الأسوأ. إنها مجرد مسألة وقت و سيؤدي هذا القرار إلى تفشي كبير للفيروس من جديد و متوقع أن يسبب في مقتل ملايين من البشر.

ومن الجدير بالذكر أن بعض الدول تعتقد أنّ عدد الحالات المُبلّغ عنها ليست سوى جزء صغير من العدد الحقيقي للمواطنين المصابين بـ  كوفئيد 19COVID-19،. أما بالنسبة للدول التي نجحت في اختبار حالات كثيرة، فما هي إلا نسبة 0.5٪ من مجموع سكانها.

في خضم الفوضى العالمية، تعمل شركة Inspire Solutions   لصاحبها الفلسطيني من جنسية كندية ايهاب داوود في مقاطعة ألبرتا الكندية على تطوير جهاز اختبار شامل يساعد في الكشف عن إصابة الشخص بفيروس كورونا.

 تبقى مسألة نقص أجهزة الاختبار و احتكارها من بعض الدول مشكلة يجب معالجتها، حتى لو تم اكتشاف لقاح في المستقبل القريب فإنه سيستغرق بعض الوقت لإنتاجه بكميات كافية للاستخدام العالمي.

قام أ. إيهاب داوود الرئيس التنفيذي لشركة Inspire Solutions  من خلال علاقاته الدولية بالتعاون مع المختبرات حول العالم بما في ذلك في سنغافورة وتايوان والصين لتأمين هذه التكنولوجيا و زيادة إنتاج جهاز اختبار COVID-19. كما و يعمل جاهداً على إضافة ستة مختبرات جديدة في ستة بلدان مختلفة. و هذا يجعل شركة Inspire Solutions أول شركة مستقلة تسعى إلى مثل هذه الشراكة للتصدي عالميًا لوباء COVID-19.

ومن جهته اكد يوسف المغير  مدير فرع مجموعة انسبر سليوشن بغزة ان الشركة ستطلق قريبًا أول تطبيق متاح عالميًا سيساعد في تتبع وتعقب جميع مرضى COVID 19 في جميع أنحاء العالم مع دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للمستخدمين. أطلق على التطبيق اسم  بيسين ام دي "BeSane MD" وسيتم ربطه بكل شخص تم اختباره وسيقدم النتائج والمعلومات بناءً على النتائج، بالإضافة إلى بوابة للتواصل مع فريقنا. تقوم مجموعة من الموهوبين الفلسطينيين بتطوير هذا التطبيق وسيكون له دور كبير لهزيمة فيروس كورونا ولكن لن نفصح عن المزيد من التفاصيل المتعلقة به في الوقت الحالي.

 

التعليقات