"5661" طالباً وطالبة يتوجهون لأداء امتحان الثانوية العامة في مديرية شمال غزة

"5661" طالباً وطالبة يتوجهون لأداء امتحان الثانوية العامة في مديرية شمال غزة
رام الله - دنيا الوطن
توجه (5661) طالباً وطالبة من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة صباح اليوم السبت، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة في مبحث التربية الإسلامية، ضمن إجراءات احترازية ووقائية مشددة في ظل تفشي فيروس "كورونا".

وتفقد وفد رفيع المستوى من مديرية التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم، والمجلس التشريعي الفلسطيني، عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المديرية.

وضم الوفد كل من مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. جواد صالحة، وأ. موسى شهاب، ومدير عام الإشراف التربوي أ. محمود مطر، وعضوي المجلس التشريعي د. عاطف عدوان وأ. مشير المصري.

وقال أ. العرابيد إن مديرية الشمال أعدت خطّة تنفيذية وفقاُ لتوجيهات وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات هذا العام، تضمنت حزمة من إجراءات الصحة والسلامة، والحماية للطلبة، والعاملين في الامتحانات استنادًا إلى بروتوكول صحي خاصّ بامتحان الثانوية العامة لهذا العام.

وأشار أ. العرابيد إلى أنه تمت زيادة أعداد قاعات الامتحان، وأعداد المراقبين؛ من أجل التخفيف على الطلبة والمحافظة على سلامتهم في هذه الظروف الاستثنائية.

وبين أن ذلك جاء من أجل الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي، والوقاية المعتمدة من وزارة الصحة، كما أمّنت المديرية التنظيف والتعقيم وَفق الأصول لجميع مرافق الامتحان وفي اللجان كافة.

وحثّ أ. العرابيد والوفد المرافق معه الطلبة إلى مزيد من الجد والاجتهاد، متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

جدير بالذكر أن طلبة الثانوية العامة بمديرية الشمال والبالغ عددهم (5661) يتوزعون على (37) لجنة، (9) منها لطلبة الفرع العلمي، والبقيّة لفروع العلوم الإنسانية "الأدبي"، والشرعي، والريادة، والمهني.