مفوضية كشافة محافظة الخليل تستمر بالعطاء وتنظم ورشة عمل "التخطيط الإستراتيجي الشخصي"

رام الله - دنيا الوطن
فكر، خطط، حدد هدفاً واصنع مجداً، بهذه الكلمات أطلقت مفوضية كشافة محافظة الخليل يوم أمس ورشتها الأولى بعد انقضاء حالة الطوارئ لمكافحة جائحة كورونا تحت عنوان "التخطيط الإستراتيجي الشخصي" بحضور ١٨ مشارك ومشاركة من الكشافة والمرشدات والجوالة والقادة والقائدات من كل من مجموعة رياديون الكشفية ومجموعة خليل الرحمن الكشفية وعشيرة جوالة نشامى الخليل.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية للقائد معين ابو اشخيدم أشاد فيها بالمشاركين موضحاً أهمية الاستفادة من المواضيع التي سيتم طرحها في الورشة، لأنها تؤسس لحياة المشاركين كأفراد وبالتالي مجتمع بأكمله، تلا ذلك كلمة للقائد أحمد العمصي شكر فيها الحضور مثمناً دور القائد معين أبو شخيدم - الحاصل على تأهيل مساعد قائد تدريب - في إدارة وإعطاء الورشة مشيراً إلى أهمية استئناف الأنشطة الكشفية في جميع المجالات شاكراً جميع المجموعات المشاركة في الورشة.

بدوره شكر القائد حسام دنديس عضو المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية المشاركين والمشاركات ناقلاً تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية مشيراً إلى استعداد الجمعية لدعم الدراسات والنشاطات الكشفية، موضحاً أهمية مشاركة المرشدات في الأنشطة برمتها، ومؤكداً حضوره المستمر لأنشطة مفوضية كشافة محافظة الخليل.

وما بين عصف ذهني وتمارين محفزة حول التخطيط، أبدع القائد معين أبو اشخيدم في تغطية عدد من العناوين التي تندرج تحت التخطيط الاستراتيجي الشخصي، منها ماهية التخطيط وكيفية التخطيط وأهدافه وأهميته في المجال الصحي والثقافي والإجتماعي ضمن إطار زمني محدد، حيث أوضح أن التخطيط يمنح الأفراد رؤية أوضح لتحقيق الأهداف، وتحقيق الاستفادة من الوقت بأقل الخسائر الممكنة، ويساعد على تحديد الأولويات في الحياة. كما وتميز المشاركون بأدائهم العالي وتفاعلهم مع القائد ضمن محاور الورشة.

ومعقباً على الورشة قال "أبو اشخيدم " إن من أهم مخرجات هذه الورشة أن يكون الكشاف قادراً على كتابة خطة خارجية لحياته الشخصية، وبالتالي سيكون قادراً على تحديد مجاله وأهدافه المستقبلية ليسهل تنفيذها" مضيفاً أن هذه الورشة تعد بادرة لسلسلة من ورشات العمل التنموية التي ستقوم بتنفيذها المفوضية لصقل شخصية أفراد الحركة الكشفية ليتميزوا في مجتمعهم أينما تواجدوا.

وفي ختام الورشة قام كل من القائد أحمد العمصي رئيس المفوضية والقائد معين ابو اشخيدم المفوض الكشفي والقائد نعمان سلهب امين السر و القائد حسام دنديس عضو المكتب التنفيذي والقائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية بتسليم الشهادات للمشاركين والتقاط الصور الجماعية.