عاجل

  • التعليم: نشر نتائج الثانوية العامة الكترونيًا برقم الجلوس عند الساعة الثامنة من صباح السبت

ست طرق للحفاظ على بشرتك أثناء صبغ الشعر

ست طرق للحفاظ على بشرتك أثناء صبغ الشعر
تعبيرية
من المعروف أن تغيير لون شعرك فى المنزل قد يكون أمرا مثيرا للغاية، لأنه دائما ما يصاحبه تصرفات فوضوية غير محترفة، وقد يكون اكثر الأمور صعوبة هو إزالة صبغة الشعر الزائدة من البشرة، الأمر الذى يدفع الكثيرين للبحث عن وسائل للحفاظ على البشرة أثناء تلوين الشعر، خاصة أن الوقاية هى المفتاح الرئيسى لحماية البشرة .

وفى هذا التقرير نقدم نصائح للحفاظ على البشرة من أثار الصبغة وفقًا لما نقلت "اليوم السابع" عن وقع "StyleCaster" :

قبل صبغ شعرك
 

ضعى زيت الأطفال أو الفازلين على خط الشعر والمناطق المحيطة مثل أذنيك وخط العنق،  المنتج يجعل الجلد زلق، مما يجعل إزالة الصبغة أسهل بكثير. بالإضافة إلى ذلك، لن يمتص الجلد الرطب الصبغة بنفس سرعة الجلد الجاف.

ومن الأفضل صبغ شعرك فى يوم لم تغسلى فيه شعرك أو بشرتك حيث تحافظ الزيوت الطبيعية التى ينتجها الجلد والشعر على سطح بشرتك رطبًا وتحميها من أى بقع قد تحدث.

أثناء صبغ شعرك
 

احرصى على تغطية أكبر قدر ممكن من الجلد باستخدام المناشف أو القمصان التى لا تمانعى فى إتلافها،  تأكدى أيضًا من ارتداء قفازات بلاستيكية للحفاظ على أصابعك محمية.

كيفية إزالة الصبغة من الجلد

 ضعى القليل من صبغة الشعر المتبقية على المناطق المتسخة من الجلد، وافركيها واستخدمى الصابون ومنشفة لمسحها، إن إعادة تنشيط صبغة الشعر سيساعد على جعلها قابلة للإزالة.

فرك البشرة بالكحول والصابون طريقة أخرى لمعالجة بقع الصبغة،  بللى كرة قطنية ببعض الكحول المحمر والصابون وافركيها برفق على المنطقة المصابة واشطفيها عند الانتهاء.

يمكنك أيضًا وضع مزيج صابون من صودا الخبز وسائل غسيل الصحون على المنطقة المصابة باستخدام منشفة.

افركى المنطقة بلطف واشطفيها، مع  استخدام سائل غسيل الأطباق الذى يحتوى على الليمون إن أمكن .

اغمسى قطعة من القطن فى وعاء من الخل وافركيه حول البقعة، يعمل هذا المنتج على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، وتقشير الجلد المصبوغ.

استخدمى معجون أسنان غير جل على فرشاة أسنان قديمة لتنظيف البقعة.

ضعى مزيل المكياج على كرة قطنية وابدأى بفركها ثم انتظرى خمس دقائق قبل الشطف. 

التعليقات