خمس طرق ذكية لاستخدام قشور الفاكهة بدلاً من التخلص منها

خمس طرق ذكية لاستخدام قشور الفاكهة بدلاً من التخلص منها
تعبيرية
قد تفاجأ عندما تجد أن هناك العديد من الاستخدامات لبقايا طعامك، وخاصة قشور الفاكهة، البرتقال، وجريب فروت، وليمون، وموز بعد أن نحصل على ما نحتاج إليه منهم، عصير أو الفاكهة اللذيذة نفسها، ولكن بدلاً من رمي هذه القصاصات في سلة المهملات، يمكنكِ استخدامها، وفقًا لما نقلت "اليوم السابع" عن موقع"insider" تم تجميع بعض الطرق التي يمكنكِ من خلالها استخدام الفاكهة بأكملها حتى القشرة  لتحقيق أقصى استفادة من عملية الشراء.

اجعلي منزلك يتألق مع قشور الليمون

يمكن لقشر الليمون أن ينعش كل شيء، بفضل تركيزه العالي من حمض الستريك ورائحته المنعشة، قشور الليمون مثالية لتنظيف مطبخك وحمامك بشكل حاد، افركي قشور الليمون على طول الحنفيات وأبواب الاستحمام والأحواض ثم اشطفيها.

ضعي قطعًا صغيرة من القشر في قاع سلة القمامة للتخلص من الروائح الكريهة.


جددي روتين جمالك باستخدام قشور الأفوكادو

لست مضطرة إلى إنفاق أموال إضافية للاستفادة من خصائص ترطيب الأفوكادو، فقط افركي الجزء الداخلي من القشر على بشرتك، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه، كما أوضحت مجلة صحة المرأة، يمكن أن يساعد فرك القشرة من الداخل على جسمك في تقشير بشرتك.

أضيئى الأحذية والنباتات باستخدام قشور الموز

يمكن أن يساعد قشر الموز في تألق حذائك فقشر الموز مفيد جدًا لذلك، افركي الجزء الداخلي من قشرة الموز على الأحذية البالية ثم امسحيها بقطعة قماش، لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر رئيسي في تلميع الأحذية.

يمكنك أيضًا استخدامه لتعزيز صحة النباتات المنزلية فإذا كانت لديكِ نباتات ذابلة أو باهتة امسحى الأوراق بقشر الموز الذى يحتوى على مغذيات ترحيبية للنباتات.

صنع شاي قشر الجريب فروت

يمكن استخدام قشر الجريب فروت لصنع مشروب، يتم الاحتفال بالجريب فروت منذ فترة طويلة لفوائده الصحية، والتي تشمل أشياء مثل المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى قشرة الجريب فروت يمكن استخدامها لصنع شاي غني بالألياف، لصنع الشاي من قشور الجريب فروت، ما عليك سوى إضافة قشر الجريب فروت المفروم إلى الماء المغلي ودعيه يغلي لمدة 15 دقيقة، ثم يحلى بالعسل.

اصنعى سمادًا غنيًا بكل قشورك

سلة السماد طريقة رائعة لمحاربة هدر الطعام، إذا كانت لديكِ الكثير من قشور بقايا فاكهة، لا تقذفيها في سلة المهملات، أضيفها إلى سلة السماد الخاصة بك لإثراء التربة من أجل البستنة ومحاربة تراكم مخلفات الطعام، اذا كانت لديك حديقة او تعتنى بالزهور.

التعليقات