اختتام أعمال مؤتمر شيفرة النجاح الدولي الثاني

رام الله - دنيا الوطن
اختتم المحترف للتدريب مؤتمر شيفرة النجاح الدولي الثاني أعماله بمشاركة العديد من الخبراء الدوليين في مجال الرّيادة والتنمية، حيث أقيمت فعاليات المؤتمر (عن بعد)، وبرعاية إعلامية من موقع راديو "حياة"، وبإشراف خبير التنمية البشرية بفلسطين الدكتور محمد بشارات. واستمر المؤتمر لأكثر من أربع ساعات بمشاركة أكثر من ثلاثمائة ألف مشارك من أكثر من ست عشرة دولة عربية وأجنبية.

وقدّم  الدكتور طلال أبوغزاله مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية خلاصة تجربته في التعامل مع قضايا الحياة برمّتها، من خلال نصائح عشرة، لخّصت مسيرة نضاله وكفاحه المستمر لتأسيس مجموعته التي ملأت الدنيا، بما تملكه من خبرات وأدوات فاقت قريناتها في العالم أجمع.

وتحدث عن النصائح العشرة التي تتخطى بها العقبات وترسم طريقًا لمستقبلك ولا توقفك المثبطات وترهقك المعضلات، داعيًا الشباب إلى الأخذ بها متى ما رأوا ذلك ممكنًا، وتتلخص تلك النصائح في تعريف سعادته للتفاؤل والسعادة والتعلم والنجاح والراحة والحب والتميز والإبداع والتقاعد والامتحانات التي قد تواجه أي إنسان.

وقدّم المؤتمر الذي نظمته شركة المحترف للتدريب مجموعة من النماذج وقصص النجاح في ظل جائحة كورونا، كما نقل المشاركون تجاربهم في تحويل الأزمة إلى فرصة للنجاح، وتحدّث الخبراء حول سبل تحقيق النجاح وخلق فرص ريادية للشباب والرياديين.

وبدوره تحدث المهندس أسامة السعداوي وزير الرّيادة والتمكين الفلسطيني عن الرّيادة للشباب وطرق التّميز والابداع لديهم، وكيفية خلقها في داخلهم، مضيفًا في مداخلته عن دور الوزارة في هذه الجائحة وعمل الخطة الاستراتيجية الفلسطينية لتمكين الشباب الفلسطيني، وعدّ المؤتمر انطلاقة حقيقية في الاتجاه الصحيح نحو دعم الشباب وتقديم نماذج رياديّة عالميّة ودوليّة.

وختامًا، شكر الدكتور محمد بشارات والمهندس شادي الزاوياني المشاركين في المؤتمر، كما شكر الشركاء الحقيقين للمؤتمر ممثلين بمؤسسة التعليم الذكي (اي تيتشر)، ومؤسسة جنجيك التركية، ومنظمة جلوري، والرّاعي الإعلامي راديو "حياة".

التعليقات