هل اقترب تتويج ليفربول؟.. عشاق "المستديرة" على موعد مع عودة الدوري الإنجليزي

هل اقترب تتويج ليفربول؟.. عشاق "المستديرة" على موعد مع عودة الدوري الإنجليزي
رام الله - دنيا الوطن
تقرر في إنجلترا اليوم الخميس، استئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، شريطة تطبيق كل إجراءات الصحة والسلامة المطلوبة.

وبعد اجتماع ممثلين عن 20 نادياً، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم، استئناف الموسم في 17 حزيران/يونيو، شريطة تطبيق كل إجراءات الصحة والسلامة المطلوبة.

وسيلتقي يوم الأربعاء 17 حزيران/يونيو أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي مع أرسنال وهما مباراتان مؤجلتان، فيما سيتم بعدها إقامة جولة مباريات كاملة بين 19 و21 حزيران/يونيو، وجميع المباريات بدون جماهير، وفق ما نقلت وكالة أنباء (رويترز).

ومع رفع القيود المفروضة على بث مباريات الساعة الثالثة عصرا يوم السبت قال الدوري إن جميع المباريات 92 المتبقية ستبث على الهواء مباشرة في المملكة المتحدة من خلال شركاء البث الحاليين سكاي سبورتس وبي.تي سبورت وبي.بي.سي سبورت وأمازون برايم.

وستبث هيئة الإذاعة البريطانية، التي تحصل في العادة على حقوق بث الملخصات، مواجهات على الهواء مباشرة لأول مرة منذ انفصال دوري الأضواء الإنجليزي عن دوري رابطة أندية كرة القدم في 1992.

وستبث شبكة (سكاي سبورتس) 64 من المباريات المتبقية منها 25 مباراة على محطات مفتوحة‭‭ ‬‬مجانية.

وتوقف الدوري الممتاز في 13 آذار/مارس بسبب جائحة (كورونا) لكن الفرق عادت للتدريب في مجموعات صغيرة الأسبوع الماضي.

ويوم الأربعاء وافقت أندية الدوري الممتاز على المرحلة الثانية من جهود استئناف النشاط والتي تشمل التدريب في مجموعات أكبر مع وجود تقارب بين اللاعبين.

وستشمل الخطوة المقبلة التدريب الكامل الذي يشمل الالتحامات من أجل الاستعداد لخوض المباريات.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز ”اتفقنا اليوم مؤقتا على استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء 17 يونيو".

وأضاف: "لكن لا يمكن تأكيد هذا الموعد حتى يتم الوفاء بجميع متطلبات السلامة اللازمة لأن صحة جميع المشاركين والمشجعين أولوية قصوى".

ويتصدر ليفربول، الساعي للفوز باللقب لأول مرة منذ (30 عاماً)، الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب مطارديه.

التعليقات