عاجل

  • كهرباء غزة لـ"دنيا الوطن": التغيرات التي طرأت على جدول الكهرباء مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة

  • الضمير تطالب الرئيس بحل مجلس القضاء الأعلى الانتقالي

  • الشرطة: مصرع شخص وإصابة 2 بحادث سير ذاتي شمال طولكرم

"روكويل أوتوميشن" تصدر تقريرها حول المسؤوليّة المؤسسيّة لعام 2019

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "روكويل أوتوميشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: ROK) عن إطلاق التقرير السنوي للمسؤولية المؤسسية، الذي يبرز جهود الشركة خلال عام 2019. ويعكس تقرير المسؤولية المؤسسيّة التزام "روكويل أوتوميشن" بوضع المسؤولية المؤسسيّة وممارسات الاستدامة في جوهر مقاربتها للعملاء والموظفين والمجتمعات. 

تُعدّ "روكويل أوتوميشن" رائدة عالميّاً في مجال المكننة الصناعية والتحويل الرقمي، وتهدف أن تكون الصوت الرئيسي على صعيد المسؤوليّة المؤسسيّة ومجال الاستدامة. ويقوم تقرير عام 2019 للمسؤوليّة المؤسسية بإبراز المبادرات الناجحة من الشركة من أجل استكمال بناء مساحة عمل أكثر شمولية للموظفين؛ ومساعدة العملاء على خفض الانبعاثات والنفايات؛ والتحوّل إلى محفّزة للتقدّم في المجتمعات المحليّة.

وإلى جانب نشر تقرير عام 2019 للمسؤوليّة المؤسسية، أطلقت اليوم "روكويل أوتوميشن" محوراً جديداً لمحتوى المسؤوليّة المؤسسيّة. وسيتميّز محور المحتوى عن المسؤوليّة المؤسسيّة من "روكويل أوتوميشن" بقصص وتحديثات جديدة حول تقدمها على صعيد المسؤوليّة المؤسسيّة خلال العام.

وقال بليك موريت، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "روكويل أوتوميشن"، في هذا السياق: "شكّلت مساعدة عملائنا بأن يصبحوا أكثر إنتاجية واستدامة جوهر تركيزنا منذ تأسيس الشركة منذ أكثر من قرن من الزمن، وأفتخر بحماس بالتقدّم الذي تمّ الكشف عنه في تقريرنا لعام 2019 للمسؤوليّة المؤسسية. وفي ظلّ تواجدنا في عالم تغيّر للأبد بسبب فيروس ’كوفيد-19‘، يشكّل التزامنا بصحة وسلامة جماعتنا وعملائنا ومجتمعاتنا الأولويّة بالنسبة إلينا – ونبقى صامدين في التزامنا بتوسيع إمكانيّة الإنسان داخل الشركة وخارجها".

ويكشف تقرير عام 2019 للمسؤوليّة المؤسسية من "روكويل أوتوميشن" عن قصص قويّة حول تأثير الشركة عبر الركائز الثلاث لمسؤوليّتها المؤسسيّة واستراتيجيّتها للاستدامة. وتشمل النقاط البارزة ما يلي:

·       العملاء المستدامين: في عام 2019، قامت "روكويل أوتوميشن" بمساعدة منظمة غير ربحيّة تحارب سوء التغذية حول العالم، عن طريق خلق عمليّات متطوّرة ممكننة ساعدت المؤسّسة على منح الغذاء إلى عدد أكبر من الناس. وفي عام 2019 وحده، شهدت المؤسسة زيادة بنسبة 20 في المائة على صعيد قدرة التصنيع. وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، عملت "روكويل أوتوميشن" مع شركة طاقة متجددة قبالة شواطئ أستراليا، لمساعدة المنطقة على تلبية حاجاتها في مجال توليد الكهرباء. وحقّقت "روكويل أوتوميشن" ذلك عبر تركيب "محور طاقة مائيّة" جديد ينتقل إلى 100 في المائة من طاقة الشمس والهواء المتجددة عندما تسمح الظروف.

·       شركة مستدامة: في عام 2019، أعادت "روكويل أوتوميشن" تدوير أو استعمال 8,500 طن من النفايات المولدة التي يبلغ حجمها 9,900 طن. وبالإضافة إلى ذلك، حقّقت المؤسسة معدّل لسلامة العمّال من 0.37 حالة لكلّ 100 موظف، ما يتخطى هدف 0.40 في العام. وحقّقت "روكويل أوتوميشن" نتيجة مثاليّة في مؤشر المساواة المؤسسيّة لحملة حقوق الإنسان، وتمّ تكريمها كواحدة من الشركات الأكثر أخلاقية في العالم من معهد "إثيسفير".

·       المجتمعات المستدامة: بلغ مجموع العطاء من "روكويل أوتوميشن" لعام 2019 حوالي 9 مليون دولار أمريكي، مع التركيز على برامج التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والموهبة، والأصول، وبرامج الإغاثة والتعافي من الكوارث. وبالإضافة إلى الدعم العيني، تقوم "روكويل أوتوميشن" بتوظيف 221 فريق عالمي خاضع للتوجيه من خلال برنامج للإلهام والاعتراف بالعلوم والتكنولوجيا ("فيرست")، وهو مبادرة تستهدف إلهام الشباب ليصبحوا رواد في مجال العلوم والتكنولوجيا. وفي أمريكا الشمالية، تقدّم أكاديميّة التصنيع المتقدم ("إيه إيه إم") من "روكويل أوتوميشن" تعليماً تقنياً لتعزيز مهارات قدامى العسكريّين لمنحهم مهن ناجحة بعد الجيش.

وصرّح ماجو ثورمان، مدير شؤون البيئة والصحة والسلامة لدى "روكويل أوتوميشن"، قائلاً: "إن مقاربة ’روكويل أوتوميشن‘ للمسؤولية المؤسسية ليست ثابتة، لكنّها تتكيّف بشكلٍ دائم لتلبية التحديات المتطورة التي نواجهها، ما يسمح لنا بتحقيق اختلاف هادف ودائم في العالم. وكجزءٍ من مقاربتنا المتطورة، نقوم بتحليل ووضع أهداف بيئية جديدة، وإنعاش وتحسين أولوياتنا على صعيد المسؤولية المؤسسية، والتفاعل مع مساهمينا الرئيسيّين لفهم أين وكيف نستطيع تحقيق أكبر الفوارق".

التعليقات