المطران حنا يدعو لاتخاذ إجراءات عملية هادفة لإنعاش القطاع السياحي بفلسطين

المطران حنا يدعو لاتخاذ إجراءات عملية هادفة لإنعاش القطاع السياحي بفلسطين
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
دعا المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم إلى البدء لاتخاذ إجراءات عملية هادفة لانعاش القطاع السياحي في فلسطين وخاصة في مدينة القدس هذا القطاع الذي دمر بالكامل بفعل جائحة (كورونا).

وقال: مع تراجع هذه الجائحة وهذا الوباء يجب أن يتم الاستعداد تدريجياً من أجل إعادة إنعاش القطاع السياحي الذي يعتبر قطاعا مهماً في بلادنا وخاصة في منطقة القدس وبيت لحم ورام الله وأريحا  كما وغيرها من الأماكن.

وتابع المطران حنا: "لقد أصيب القطاع السياحي بحالة شلل كامل بسبب توقف الطيران وبسبب انعدام وجود السائحين وكذلك بسبب أن هنالك دولا أصيبت بهذه الجائحة وكان أبناؤها يترددون على الأراضي المقدسة بشكل دائم ومتواتر.

وقال: إن حالة الانفتاح التي نشهدها في فلسطين تشهدها كثير من الدول في أوروبا بسبب تراجع هذا الوباء والذي نتمنى أن يزول بشكل كلي، ولذلك بات من الضروري أن تبدأ الاستعدادات تدريجياً وبخطوات مدروسة لإعادة إنعاش القطاع السياحي.

وشدد على أنه يجب تشجيع السياحة الداخلية، حيث أن هنالك عدداً من أبناء شعبنا وخاصة من الشمال الذين يرغبون بزيارة القدس وبيت لحم ورام الله وأريحا وغيرها من الأماكن ويجب التعاطي مع هذه المسألة بحكمة ومسؤولية مع ضرورة الاخذ بعين الاعتبار الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي مر بها المواطنون خلال ازمة (كورونا).