توقيع اتفاقية بين الرؤية العالمية وقرية الأطفال

توقيع اتفاقية بين الرؤية العالمية وقرية الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
وقّعت مؤسسة الرؤية العالمية في القدس والضفة الغربية وغزة اتفاقية شراكة مع منظمة قرى الأطفال الدولية SOS، في إطار برامجها "برنامج تعزيز الأسرة" و "برنامج رعاية الأسرة"، والتي توفر للأطفال الذين يكبرون بدون الرعاية والحماية والتوجيه الذي يحتاجونه في جميع أنحاء العالم بالرعاية البديلة عند الحاجة والدعم في طريقهم إلى الاستقلالية والدفاع عن حقوقهم.

تهدف الاتفاقية بين الشريكين إلى تزويد الأطفال المسجلين في منظمة SOS وعائلاتهم بإمدادات الطوارئ خلال جائحة فايروس (كورونا)، بما في ذلك العبوات الغذائية ومستلزمات النظافة.

ووافقت مؤسسة الرؤية العالمية على دعم قرية SOS في بيت لحم بأكثر من 35,500 دولار أمريكي، من خلال 324 صندوق غذائي و324 مجموعة من مستلزمات النظافة، سيتم تقديمها للأطفال وعائلاتهم بما يتماشى مع الأحكام الموضحة في هذه الاتفاقية بين الشريكين.

تأسست منظمة قرى الأطفال العالمية SOS في فلسطين عام 1966. وتعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط من حيث توفير منازل للأطفال الذين لا يملكون الرعاية والحماية التي يحتاجونها في منازل أسرهم الأصلية. تأسست قرية SOS في بيت لحم عام 1968 وتعمل مع أطفال وعائلات محافظتي بيت لحم والخليل.

الرؤية العالمية هي مؤسسة مسيحية تُعنى بالغوث والتطوير والمناصرة. وتتركز أهدافها على الرفاه للأطفال من خلال برامج طويلة الأمد في المجتمعات الحاضنة لهؤلاء الأطفال. بدأت الرؤية العالمية عملها في القدس والضفة الغربية وغزة عام 1975.