عاجل

  • العاروري: الاحتلال يعتبر أن الضفة الغربية أرض الميعاد..وهم مستعدون للذهاب لخيارات خطيرة بالضفة الغربية

  • صالح العاروري: هذا المؤتمر المشترك فرصة لنبدأ مرحلة جديدة تكون خدمة استراتيجية لشعبنا

  • صالح العاروري: إذا مرر الاحتلال مشروع الضم هذا يعني أن مسلسل الضم سيستمر

  • الرجوب: ردة فعل شعبنا أظهرت أن هناك إجماعا وطنيا لرفضه لهذه المؤامرة

  • جبريل الرجوب: نتحدث عن وحدة نضال مشترك وندعو كل الفصائل للإبقاء على الزخم الحالي

  • جبريل الرجوب: ندعو محيطنا الإقليمي إلى الوقوف مع القضية الفلسطينية المركزية

مباشر | مؤتمر صحفي للواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح وصالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس

إطلاق أداة جديدة تكسر حماية أي هاتف آيفون

إطلاق أداة جديدة تكسر حماية أي هاتف آيفون
تعبيرية
أطلق أحد الفرق الشهيرة في اختراق هواتف آيفون أداة جديدة لكسر الحماية "جيلبريك" قادرة على فتح أي آيفون، حتى أحدث الطُرز العاملة بالإصدار الأحدث 13.5 من نظام iOS بحسب  ما نقلت "العربية".

ولطالما حافظت شركة آبل على نهج "الحدائق المسورة" تجاه أجهزة آيفون من خلال السماح فقط بالتطبيقات والتخصيصات التي توافق عليها، لذا حاول المتسللون طوال السنوات الماضية التحرر مما يسمونه "السجن"، ومن هنا جاء اسم العملية "الهروب من السجن" أو "جيلبريك". ويفعل المتسللون ذلك من خلال العثور على ثغرة لم يُكشف عنها سابقًا في iOS والتي تخترق بعض القيود العديدة التي تضعها آبل لمنع الوصول إلى البرامج الأساسية.

وتدعم أداة كسر الحماية – التي أطلقها فريق unc0ver – جميع هواتف آيفون التي تعمل بإصدار 11 وما بعده من نظام iOS، ويشمل ذلك الأجهزة العاملة بنظام iOS 13.5 الذي لم يمضِ على إطلاق سوى أسبوع واحد.وتقول آبل إنها تفعل ذلك من أجل الأمان. ولكن المستخدمون يطمعون في كسر الحماية لأن كسر هذه القيود يسمح لهم بتخصيص هواتف آيفون الخاصة بهم على غرار ما يتمتع بها مستخدمو هواتف أندرويد.

ولم يكشف فريق unc0ver عن تفاصيل الثغرة الأمنية التي استخدمها لبناء أداة كسر الحماية الجديدة، ولكن من غير المتوقع أن تستمر طويلًا، تمامًا مثلما حدث مع أدوات كسر الحماية السابقة التي تعمل آبل بسرعة لإصلاح الثغرات.

وينصح خبراء الأمن عادةً مستخدمي آيفون بعدم كسر الحماية، لأن الخروج من "الحديقة المسورة" يزيد بدرجة كبيرة من خطر التعرض للاختراق.

التعليقات