"سكاكين بأنفي".. طبيب عراقي يتألم بشدة ويحذر مشاهديه

"سكاكين بأنفي".. طبيب عراقي يتألم بشدة ويحذر مشاهديه
مشهد من الفيديو
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مؤثر لطبيب عراقي يتألم على فراش المرض بسبب إصابته بفيروس "كورونا"، موجهاً نصائحه للمتابعين من أحد مستشفيات العزل.

وتحدث الطبيب عن ألمه الشديد وكيف أن فيروس كورونا يشبه إلى حد كبير "وجود سكاكين في الأنف والجهاز التنفسي"، وقال: "هذه ضريبة أن تكون طبيب وقت أزمة الكورونا.. بالرغم من الإجراءات التي نتخذها ولكني أصبت بهذا المرض".

وأضاف الطبيب: "تشعر وكأن الهواء غير كافي، وهناك سكاكين في أنفك وجهازك التنفسي".


 


وظهر الألم جليًا على الطبيب الذي بح صوته وآلمه السعال القوي، وتابع: "الفيروس يتسبب في حدوث تجلطات في الرئتين ويشعر المصاب بتعب غير طبيعي يفقده القدرة على المشي".

ووجه الطبيب نصيحته لكل من يشاهده: "حاولوا تهتموا بأنفسكم وتتخذون كافة الإجراءات حتى لا تصابوا بهذا المرض اللعين وتحمون أنفكسم وعوائلكم".

واختتم حديثه: "أنا في موقف لا أتمناه لأي شخص في مكاني".

يُذكر أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في العالم تراجع إلى 87,8 ألف من 97,3 ألف في اليوم السابق، لتبلغ الحصيلة 5 ملايين و497 ألفا و532.

جاء ذلك في بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، التي ذكرت أيضا أن إجمالي الوفيات بالفيروس ارتفع إلى 346 ألفا و269، فيما تماثل مليونان و232 ألفا و593 شخصا للشفاء من المرض.

وتبقى الولايات المتحدة الدولة الأكثر إصابة بالوباء مع مليون و662,4 ألف حالة، تليها البرازيل (374,9 ألف) وروسيا (353.4 ألف)، وبريطانيا (262,5 ألف) وإسبانيا (235,4 ألف).

التعليقات