خمس فواكه تغني شعرك عن الماسكات وحمام الكريم

خمس فواكه تغني شعرك عن الماسكات وحمام الكريم
تعبيرية
تحتوى بعض الفواكه على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى تساعد على تقوية وترطيب الشعر، وتحفيز نموه، لذلك ينصح بتناول بعض أنواع الفواكه ضمن نظام غذائى اليومى، والتى أشار إليها تقرير نقلته "اليوم السابع" عن موقع "stylecraze"،  مثل البرتقال والتفاح والفراولة وغيرها من الفواكه المختلفة.

البرتقال
 يحتوي البرتقال على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، وتساعد هذه الخصائص في تقليل تلف الجذور الحرة وتساقط الشعر وتمنع القشرة والتهابات فروة الرأس، كما يعتبر البرتقال مصدر ممتاز لفيتامين سي، مما يساعد على تقوية الشعر .

التفاح
 يحتوي التفاح على البروسيانيدين B-2 ، الذي يعزز نمو الشعر، كما إنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الشعر، ويمكن أن يزيد التفاح أيضًا من كثافة الشعر ومحتوى البروتين في الشعر.

الفراولة
 تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للأكسدة و فيتامين ج، مما يساعد على تحسين صحة الشعر، بالإضافة إلى بطئ تساقط الشعر والصلع وتعزيز نمو الشعر، ومع ذلك، كما يمكن أن تساعد أيضًا في علاج قشرة الرأس ويجعل الشعر ناعمًا ولامع.

 الموز
 يساعد الموز فى تحفيز نمو الشعر و منع القشرة وإزالة المسام، وذلك لإحتوائه على  البوتاسيوم، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والزيوت الطبيعية التي تحمي مرونة الشعر الطبيعية وتمنع التقصف والكسر وتعزيز قوة ولمعان الشعر، لذلك ينصح بإضافة الموز ضمن نظام الغذائى اليومى.

أفوكادو
 يحتوي الأفوكادو على البروتينات والفيتامينات A و B و B1 و B2 و E و C والبيتا كاروتين وحمض اللينوليك والليسيثين والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والنياسين، والتى تساعد هذه العناصر الغذائية على ترطيب الشعر وتعزيز نموه، لذلك ينصح بتناول الأفوكادو مع أنواع الفواكه الأخرى خلال الأسبوع للحفاظ على صحة الشعر وتقويته ومنع سقوطه .

التعليقات