ست نصائح لتنظيف أدوات التجميل لوقف انتقال البكتيريا

ست نصائح لتنظيف أدوات التجميل لوقف انتقال البكتيريا
تعبيرية
تعد أدوات ومستحضرات التجميل من الأشياء التى نستخدمها على وجوههنا بشكل يومي ، وهو ما يجعلها أحد أخطر الأشياء في نقل الجراثيم ، وتعد الماسكارا والروج هى الأخطر في نقل العدوى ، وقد أثبتت إحدى الدراسات الجامعية أن 61% من النساء فقط ينظفن أدواتهن مرة واحدة في الشهر ، 31% منهم فقط ينظفن أدواتهن بشكل صحيح .

لذلك كان من الضرورى أن تضع كل إمرأة  روتينا يوميا خاصا بتنظيف أدواتها ، بشكل يومي ، ومن جانبها تقول خبيرة الجلد ليزا هاريس: "يعد تعقيم منتجاتك الشخصية أمر بالغ الأهمية من أجل وقف انتشار البكتيريا سواء كان المكياج أو الفرشاة أو أسطوانة اليشم أو أدوات التجميل الأخرى ، من المهم للغاية إيقاف تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة ، وكذلك انتشار البكتيريا ، لأن هذه هي الأسباب الرئيسية للمسام المسدودة ، حب الشباب ، البثور والبشرة الباهتة. "

وتحذر ديبي توماس ، إحدى فنانات مكياج المشاهير ، أن هناك عواقب أكثر خطورة لإهمال تنظيف أدوات التجميل ، والتى تؤدى إلى نمو البكتيريا مما يؤدى إلى الالتهاب واحتمال الإصابة بعدوى ، فعلى الرغم من أن إسفنجات المكياج من الأمور المحببة لدينا إلا أنها تحتوي على أعلى مستويات البكتيريا ،لافتة إلى أن التعرض للهواء والأصابع المتسخة وفرش الماكياج تؤدى إلى انتشار البكتيريا الخطرة التى تؤذى البشرة.

ورصدت "اليوم السابع" أبرز 6 طرق  لتنظيف أدوات ومستحضرات التجميل لإبقائها نظيفة خالية من البكتيريا.

إبقاء الـ" ماسكارا جافة"

يؤدي ضخ الماسكارا  إلى دفع المزيد من الهواء إلى الأنبوب ، مما يخلق أرضية خصبة للجراثيم والتى تنتقل إلى العين مع الاستخدام المتكرر لذلك ارميها بعد 3 أشهر فقط.

تنظيف الشفاه جيدا قبل الطلاء

حاولي أن تنظفي شفتيك جيدا من الطعام خاصة قبل استخدام الطلاء الخاص بكي ، فوجود أجزاء من الطعام على الشفاه والتى قد تنتقل للروج يجعلها بيئة خصبة لتكوين البكتيريا التى تنتقل إلى شفاكي مرة أخري من إعادة الاستخدام.

مضخات الهواء

استخدمى مضخات الهواء الجديدة لتقليل فرص احتلال الميكروبات الضارة لمساحة في أدوات العناية بالبشرة ، بعد التعرض للهواء.

افصل الفرش

تعد الفرش طريقة فعالة لتوزيع البكتيريا من منتج أو لوحة إلى المنتج التالي. حاول تنظيفها قبل تبديل بين المنتجات أو استخدم أصابعك (النظيفة) بدلاً منها.

نظف فرشك

 هناك خطوات محددة يجب عليك اتخاذها في كل مرة تنظف فيها فرشك:نظف فرشاة واحدة في كل مرة.بلل نهاية الفرشاة بالماء الدافئ وأضف المطهر  دلكي المطهر بعمق في الشعيرات وعند القاعدة.اشطف المطهر من الفرشاة حتى تصبح المياه صافية.اعد التجربة  إذا كانت الفرشاة  إسفنجة  لكي يتم غسل المنتج بالكامل.اتركيها في الهواء حتى تجف .

نظف حقيبة مكياجك

تنظيف كل منتج في ترسانة جمالك أمر لا غنى عنه ، لذلك ضعى حقيبة مكياجك في الغسالة مرة واحدة  في الشهر على الأقل للحفاظ عليها نظيفة.

التعليقات