برمجية الفحص البصري الآلي الجديدة تتحقق من موضع ودقة السوائل

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "نوردسون إي إف دي"، التابعة لشركة "نوردسون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: NDSN)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع أنظمة التوزيع الدقيق للسوائل، عن طرح برمجية "أوبتي شور" للفحص البصري الآلي (إيه أو آي) والليزر متّحد البؤر كإضافات لروبوتات التوزيع المؤتمتة التي توجهها أنظمة الاستشعار البصرية.

وتُوفّر إضافات "أوبتي شور إيه أو آي" ضماناً بصرياً للتوزيع الدقيق للسوائل وتندمج بسلاسة مع برمجية "ديسبنس موشن" المملوكة من قبل "إي إف دي". وباستخدام أنظمة الرؤية القائمة الخاصة بالروبوتات للتحقق من عرض وقطر توزيع السوائل، تحدد برمجية "إيه أو آي" ما إذا تمّت تلبية متطلبات التوزيع. وتوفّر حلقة الملاحظات المغلقة المستمرة بيانات مراقبةً مؤتمتة للجودة ووفورات في وقت وتكاليف التصنيع.

وفي هذا السياق، قال جوناثان تيتون، مدير خط الإنتاج العالمي لشؤون أنظمة التوزيع الآلي لدى "نوردسون إي إف دي": "يُعدّ التحقق البصري من دقة توزيع السوائل في حلٍّ جاهز تحولاً جذرياً لعملائنا. وفي سياق متابعتنا لمتطلبات السوق، شهدنا حاجة للدمج بين التوزيع الآلي وبين الفحص البصري الآلي، ويسعدنا تقديم هذا الحل رائد في السوق".

وعند الجمع بينها وبين الليزر متّحد البؤر "أوبتي شور"، تقيس برمجية "إي أو آي" ارتفاع وعرض وقطر السوائل الموزّعة- ما يوفر تحققاً ثلاثي الأبعاد للسوائل الموزّعة. وتَحُولُ ملاحظات الجودة الفورية دون الحاجة إلى شراء معدات مراقبة الجودة الإضافية وتُسهم في الوقت ذاته بزيادة ثقة العملاء.

وبالإضافة إلى ذلك، يكتشف الليزر متّحد البؤر قياسات ارتفاع السوائل الموزّعة بغض النظر عن شفافية السائل التي يمكن أن تأثر في بعض الأحيان سلباً على بيانات الجودة. وتحدُّ الواجهة البديهية سهلة الاستخدام لبرمجية "ديسبنس موشن" بشكل كبير من الوقت اللازم لتدريب المشغل - ما يقدّم وفورات كبيرة في الوقت مقارنةً بمحطات "إيه أو آي" القياسية التي تتطلب تدريباً وبرمجة مكثفة.

التعليقات