"الإغاثة الزراعية" تتسلم مركز تدريب الزبابدة من وزارة الصحة

"الإغاثة الزراعية" تتسلم مركز تدريب الزبابدة من وزارة الصحة
رام الله - دنيا الوطن
تسلمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مركز تدريب الزبابدة من وزارة الصحة، وذلك بعد أن قامت الإغاثة الزراعية بتسليمه للوزارة لاستخدامه كمركز للحجر الصحي وعلاج المصابين بفيروس (كورونا) "covid-19" في مبادرة منها للحد من تأثيرات هذا الفيروس.

وقامت طواقم وزارة الصحة ممثلة بالمدير الاداري السيد فخري شنك و مسؤول الجودة في مديرية صحة جنين السيد وسام أبو غالي و بحضور مدير مركز تدريب الزبابدة د.سامر الأحمد بتفقد مرافق المركز و التأكد من إجراء كافة التعقيمات اللازمة من أجل ضمان صحة و سلامة طواقم الإغاثة الزراعية و المزارعين و من أجل استئناف الأنشطة التي تنظمها الإغاثة الزراعية و غيرها من المؤسسات في المركز و التي تتطلب في بعض الأحيان إقامة المدربين و المتدربين فيه .

و شكر مدير صحة محافظة جنين د.وسام صبيحات الإغاثة الزراعية على مبادرة تسليم  مركز تدريب الزبابدة لإستخدامه للحجر و العلاج في محافظة جنين ، حيث كانت الإغاثة الزراعية من أوائل المؤسسات التي أعلنت استجابتها لحالة الطوارئ المعلنة في فلسطين و التي تم بموجبها وضع كافة امكانيات المؤسسة تحت تصرف الجهات الرسمية من اجل استخدامها في حال كانت حاجة لذلك و هو الأمر الذي يؤكد على التزام الإغاثة الزراعية بقضايا وهموم شعبها و صدقها في المبادئ التي تتبناها و ترفع شعارها ، كما شكر بلدية الزبابدة ممثلة برئيس البلدية السيد مروان دعيبس عل جهودهم في متابعة ودعم عمل المركز .

بدوره قدم د.سامر الاحمد مدير مركز تدريب الزبابدة  الشكر الى جميع الطواقم الطبية على مستوى المحافظة والوطن  ممثلة بمدير الصحة في محافظة جنين  د. وسام صبيحات على جهودهم في مواجهة فيروس كورونا .

وأكد مدير المركز د.سامر الاحمد على دور الاغاثة الطليعي من خلال الانخراط في مختلف اللجان و الهيئات و تقديم المساعدة لمن يحتاجها من ابناء شعبنا .

و يشار الى أن الإغاثة الزراعية أعلنت منذ اللحظة الاولى لإعلان حالة الطوارئ في فلسطين عن وضع كافة امكانياتها تحت تصرف لجان الطوارئ الوطنية في مختلف المحافظات ، كما قامت بإستنفار طواقمها و المتطوعين من أجل الأنخراط في هذه اللجان بهدف التخفيف عن شعبنا .

كما أطلقت الإغاثة الزراعية حملتها الوطنية لمواجهة فايروس كورونا المستجد  تحت شعار حملة " احنا معكم " و التي انبثق عنها حملات فرعية وهي  حملات التعقيم في مختلف المحافظات و حملات توزيع الخضار بمساعدة المزارعين على الأسر في المناطق المصابة ، بالإضافة للحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية و العديد من الانشطة التي كان لها دور في تخفيف أثار هذه الجائحة على المواطنين.