(برونو سبنغلر)و (فيليب إينج) يعتليان منصة التتويج مع سيارة

رام الله - دنيا الوطن
عاد السائق الكندي برونو سبينغلر إلى منصة التتويج ضمن سلسلة آي ريسينج برو المعتمدة لدى الرابطة الدولية لرياضة السيارات (IMSA) محققًا المركز الثاني في السباق الافتراضي على حلبة رود أميركا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تسجيله انتصارين منذ بداية منافسات السلسلة ثم حلوله في المركز السادس في سباق Mid-Ohio. ومكنت استراتيجية الإطارات الجريئة السائق الكندي من اجتياز خط نهاية السباق في المركز الثاني في سيارة BMW M8 GTE، متقدمًا على السائق النمساوي فيليب إينج الذي حل ثالثًا، فيما حل السائق البريطاني نك تاندي أولًا باستخدام سيارة بورشه، وبالمجمل استخدم ستة من أصحاب المراكز العشر الأولى سيارة من طراز BMW M8 GTE.
 
وواجه سائقو BMW صعوبات في التقدم على السائقين المنافسين في حصة التجارب التأهيلية على الحلبة التاريخية، ولكنهم تمكنوا من إحراز تقدم كبير بفضل الاستراتيجية. وكان سبنغلر والأمريكي جون إدواردز السائقان الوحيدان اللذان استبدلا إطارين بدلًا من أربعة إطارات عند التوقف للصيانة، ومكنهما هذا القرار من التقدم عدة مراكز في السباق، واعتنى سبنغلر بإطاراته في المرحلة الختامية من السباق مما مكنه من الصعود إلى منصة التتويج، وأحرز إدواردز ثالث أفضل نتيجة بين سائقي BMW محققًا المركز الخامس في السباق، وتبعه كل من سائقي فريق تيرنر موتورسبورت روبي فولي (الولايات المتحدة الأمريكية)، وكونور دي فيليبي (الولايات المتحدة الأمريكية، ونك كاتسبيرج (هولندا) في كل من المراكز السابع والثامن والتاسع على التوالي.
 
برونو سبنغلر (سيارة BMW M8 GTE رقم 7، فريق BMW IMSA Team Red، المركز الثاني): "كنا نعرف من خلال التجارب والسباقات الماضية أن مواجهة منافسة قوية على هذه الحلبة تتطلب تعاونًا قويًا واستراتيجية تدعمها. وأكد نتائج حصة التجارب التأهيلية ذلك. ولكن، مكنتنا استراتيجية الإطارات وتغيير إطارات الجهة اليسرى فقط واعتماد إطارات عالية التآكل من تحقيق تقدم حاسم. لم تؤثر الإطارات القديمة على السرعة في المراحل الأخيرة من السباق، مما أتاح لي الاحتفاظ بالمركز الثاني، وفي نهاية المطاف، كان يومًا رائعًا استطعنا خلاله تحقيق نتيجة هامة لي وللفريق".
 
فيليب إينج (سيارة BMW M8 GTE رقم 26، فريق BMW IMSA Team Red، المركز الثالث): " بعد تحقيق المركز الرابع في  Mid-Ohio والمركز الرابع هنا في حلبة رود أميركا، تسير المور بشكل جيد جدًا بالنسبة إلي، ولكن ذلك ليس بالأمر المفاجئ، لقد تدربت بكثافة شديدة لخوض هذا السباق، وتطلبت هذه النتيجة ذلك جهودًا كبيرة قدمها جميع أعضاء الفريق بما في ذلك السائقين الآخرين، لقد عملنا معًا على إعدادات السيارات وأسلوب القيادة. كنت متقدمًا على بونو قبل التوقف للصيانة، وعند التفكير باستراتيجيته، فإنني سأرجع عن قراري باستبدال جميع الإطارات إن كان الأمر ممكنًا، ولكن الأمور تبدو أوضح عند دراستها بعد حدوثها، وبغض النظر عن ذلك، قدمنا جميعنا أداءً رائعًا، وتحقيق BMW M8 GTE لستة من المراكز العشر الأولى نتيجة ممتازة".

التعليقات