مفاجأة غير متوقعة لمُزارع هندي داخل بيضة.. وخبراء يبحثون السبب

مفاجأة غير متوقعة لمُزارع هندي داخل بيضة.. وخبراء يبحثون السبب
توضيحية
لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فى الهند، صورة منتشرة عبر صفحاتهم، لبيضة صفارها لونه "أخضر"، البعض اعتقد أن الصورة تم التلاعب بها بـ "الفوتوشوب"، وأنها مجرد خدعة ولكنها متقنة بعض الشيء، ولكن تم تتبع الصور المنتشرة في النهاية إلى  أحد الأشخاص ويدعى شهاب الدين، وهو مزارع الدجاج من مالابورام، الذي أكد أن بعض دواجنه فى الواقع تضع بيضًا مع صفار بيض أخضر.

ولإثبات ادعاءاته، نشر المزارع الشاب فيديو لنفسه وهو يكسر بيضة ويكشف عن صفار أخضر داكن. وأخبر الصحفيين مؤخرًا أن الصحفيين والأطباء البيطريين من جميع أنحاء الهند اتصلوا به بشأن بيضه الغريب في الأيام الأخيرة، لكنه أعلن عن حيرته مثل أي شخص آخر، بحسب مانقلت "اليوم السابع" عن odditycentral.


 


وقال شهاب الدين لصحيفة "نيوز مينت": "قبل 9 أشهر ، حصلنا أولاً على مثل هذه البيضة مع صفار أخضر من دجاجة فى مزرعة دواجن صغيرة أقيمت على طول المنزل.. دهشنا في البداية، ولم نستخدم البيضة للاستهلاك، كل البيض الذي وضعته الدجاجة ، كان من هذا النوع، لذلك بدأنا فى حضانة البيض. من بين الفراخ الستة التى فقست من هذه البيض، بدأ عدد قليل منها في وضع البيض، كما أن صفار البيض أصفر اللون أيضًا"

قال شهاب الدين إنه وعائلته تناولوا البيض بالصفار الأخضر ولم تظهر عليهم أي أعراض غريبة، وأضاف أنها طعمها مثل البيض العادى.

وأفادت وسائل الإعلام الهندية أن خبراء البيطرة مفتونون بصفار البيض الغريب اللون، وزار مسؤولون من جامعة كيرالا البيطرية وعلوم الحيوان مزرعة شيهاب الدين قبل أيام قليلة لرؤية الدجاج والبيض بأنفسهم وأخذوا عينات لتحليلها في مختبرهم.

 


وقال الدكتور سانكارالينغام، الأستاذ المساعد في علوم الدواجن بقسم العلوم البيطرية والحيوانية بجامعة كيرالا "بدأنا في إجراء بعض الاختبارات لمعرفة السبب وراء ذلك.. إن هذه ظاهرة نادرة.. وهناك احتمال كبير أن يكون ذلك بسبب العلف الذي يتم إعطاؤه للطيور"

يشك شهاب الدين في أن سبب تلوين صفار البيض الغريب له علاقة بالأعلاف، حيث يقول إنه يغذي جميع الدواجن بالأرز وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى فضلات المطبخ العضوية من المنزل، إنه ينتظر بفارغ الصبر نتائج اختبارات الخبراء"


التعليقات