خمسة أطعمة تحتوي على البروتين أكثر من البيض

خمسة أطعمة تحتوي على البروتين أكثر من البيض
تعبيرية
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول البيض بكثرة، وذلك للحصول على أكبر قدر من البروتين الذي يعتبر أكثر العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

ونشرت مجلة "الكونستلو" الصحية بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين أكثر من البيض، نقلاً عن موقع "Webmd".

1-الحمص

يوفر نصف كوب حمص حوالي 8 جرام من البروتين، وهي كمية أكبر من الموجودة في البيض، لذلك فمن الأفضل وضع الحمص على السلطة أو وضعه مع الأطعمة أثناء الطهى.

2-الجبن

يعرف الجبن أنه مصدر مغذي للبروتين حيث يوفر كل نصف كوب من الجبن حوالي 12 جرامًا من البروتين والأفضل صنع وجبات خفيفة من الجبن ووضعها مع أي نوع فاكهة أو استخدام الجبن ضمن المكونات الرئيسية في المعجنات، كما أنه من الأفضل تناول الجبن قليل الدسم للحفاظ على الصحة العامة.

3-الجبنة الشيدر

يعتبر الجبن الشيدر من الأطعمة الغنية بالبروتين، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى، مثل الكالسيوم، والزنك، والفوسفور والفيتامينات A وB12، ولكن يجب الحفاظ على الكميات التي يمكن تناولها من هذا الجبن أو اختيار النوع قليل الدسم، حيث إن الدهون الموجودة في منتجات الألبان ليست صحية للقلب، كما أنها يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الملح.

4-العدس

أثبتت الدراسات أن نصف كوب فقط من العدس يوفر حوالي 8 جرام من البروتين فهو متعدد الألوان منها البني والأخضر والأسود والأصفر والأحمر والبرتقالي حيث يتم طبخه بشكل أسرع من الفاصوليا، لذلك فمن الأفضل إضافة العدس على الخضروات والسلطات والأطعمة الأخرى.

5-الجمبري

يتميز الجمبري أنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتين، كما أنه منخفض السعرات الحرارية والدهون وقليل من الزئبق فهو يتميز بأن طهيه يكون بشكل سريع، ولكن يجب الابتعاد عن الجمبري المقلي والأفضل وضعه مع الأطعمة مثل المكرونة للحصول على وجبة سريعة غنية بالبروتين.

التعليقات