منها رائحة العرق.. خمس علامات تنذرك بضرورة التوقف عن تناول اللحوم

منها رائحة العرق.. خمس علامات تنذرك بضرورة التوقف عن تناول اللحوم
تعبيرية
على الرغم من احتواء اللحوم الحمراء على البروتين والحديد والزنك وفيتامين B12، إلا أن الإكثار من تناولها، يؤدي إلى التعرض لمشكلات صحية خطيرة، مثل أمراض القلب والسرطان.

ونشرت مجلة "الكونستلو" الصحية بعض الأعراض التي تشير إلى ضرورة التوقف فورًا عن تناول اللحوم الحمراء، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

1- زيادة الوزن

يؤدي الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، التي تحتوي على الدهون، مثل شرائح البرجر والاستيك وغيرها، إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وتراكم الدهون بالجسم.

2- رائحة الفم الكريهة

إذا صارت رائحة الفم كريهة بشكل يجعل صاحبها غير قادر على التحدث، أو يحتاج دائمًا إلى تناول قطعة من اللبان، فإن ذلك دليل على الإفراط في تناول اللحوم، حيث يفرز الجسم ما يسمى بالأمونيا، والتي تتسم برائحتها السيئة.

3- ارتفاع معدل الكوليسترول

يتسبب تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء، في ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، ما يزيد فرص التعرض لمشكلات القلب والأوعية الدموية.

4- الإمساك

عند الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، فإن الجسم لا يحصل على كمية وفيرة من الألياف، التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وبالتالي يصاب الشخص بالإمساك، لذا يراعى تناول البقوليات والأطعمة الغنية بالألياف أيضًا.

5- رائحة العرق

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء مرتين أسبوعيًا فقط، لا يعانون من رائحة العرق الكريهة، التي يعاني منها أولئك الذين يتناولون اللحوم بمعدل أعلى.

التعليقات