خطوة بخطوة.. هكذا تطبقي مكياج "السموكي" لنظرة عين جذابة

خطوة بخطوة.. هكذا تطبقي مكياج "السموكي" لنظرة عين جذابة
تعبيرية
حلم الفتيات طوال الوقت بامتلاك عيون جميلة وجذابة، ولكن هل تعلمى أن جمال عينيك وجاذبية نظراتها لابد وأن تكون متكاملة ومتماشية مع أناقتك ومكياجك وخاصة ماكياج العيون "السموكي" والمثير للغاية، وفقًا لما نقلت "اليوم السابع" عن موقع "who" نقدم لك التفاصيل الدقيقة لعمل مكياج العيون الدخاني، ما هو بالتحديد؟، ومن أين بدأ؟، والمشاهير اللاتي يفضلنه.


ما الذي يجعل نظرة العين الداكنة جذابة؟

المكياج الداكن  للعيون، كما يوحي الاسم، يتكون من ظلال عيون داكنة وكحل ممزوج في ظلال عيون أفتح لخلق تأثير "داكنى"، يمكن الحصول عليه من خلال المزج السلس والناعم للظلال إلى مستويات التلطيخ النائمة فقط في مكياجي.

عادة ما يتم ذلك باستخدام الأسود والرمادي، وقد تطورت العين الداكنة إلى تقنية لاستخدامها مع جميع أنواع الألوان: نغمات دافئة، نغمات باردة ، ألوان قوس قزح، سمها ما شئت، طالما أن اختياراتك للون تخلق التباين المطلوب، فسمى كيف ما شئت.

في الوقت الحاضر ، يتم تمييز العيون الدكنة بمجموعة من ظلال العيون المعدنية أو اللامعة في الزاوية الداخلية للعين، هذا يرفع المظهر ويضيف المزيد من الدراما والتباين، مما يجعله عنصرًا أساسيًا بين المؤثرين والمشاهير على حد سواء.

 

يمكن لمكياج العيون الداكن الملطخ أن يجد جذوره في الثقافة المصرية، أدخل المصريون مستحضرات التجميل في حياتهم اليومية، باستخدام الكحل والمساحيق من الأحجار المسحوقة، اصطفوا عيونهم لتجميل أنفسهم ودرء التهابات العين والأرواح الشريرة.

فى ثقافة مزيكا البوب، كان مظهر إليزابيث تايلور الأيقوني من فيلم كليوباترا، ظهر ظلال العيون الزرقاء الداكنة مع كحل أسود جريء هو الذي وضع مكياج العيون الداكنى على الخريطة، جعلت نجوم الشاشة الفضية الأخرى، مثل جين فوندا في بارباريلا، أوليفيا نيوتن-جون في جريس، وميشيل فايفر في باتمان عودة جزءًا أساسيًا من شخصياتهم على الشاشة، وفي السنوات اللاحقة ، كانت أمثال بيونسي وكيرا نايتلي وجنيفر لوبيز معروفة بعيونهم االداكنة المذهلة.

 

كيرا نايتلي في حفل "الطريقة الخطيرة" في المملكة المتحدة



أظهرت جينيفر لوبيز كيف يتم عمل مظهر مكياج العيون الداكنى الكلاسيكي،  نغمات محايدة مقترنة بشفة لامعة

جنيفر لوبيز في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2014


تضيف الممثلة والراقصة جينا ديوان ذوقها الخاص إلى نظرة العين الداكنة من خلال إنشاء جناح عين القط مع الظلال، بدلاً من البطانة.

لتحقيق مظهر عين داكنى بشكل صحيح، ستحتاجين إلى ما يلي:

برايمر أو خافي للعيون

قلم رصاص أو قلم جل بلون داكن، مثل البني أو الأسود

لوحة ظلال العيون مع الآتي:

ظل متوسط ​​يعمل كلون أساسي

ظل أغمق لإضافة العمق

ظلال خفيفة أو وميض معدني لإبرازها



عمل مكياج داكنى خاص بكقد يبدو المظهر شاقًا، لكن العين الداكنة هي في الواقع مظهر مكياج سهل بمجرد معرفة النصائح والحيل التي وراءها، اتبعي برنامجنا التعليمي التفصيلي خطوة بخطوة للحصول على مظهر داكنى مميز.

 
1 -جهز عينيك

استخدمي برايمر العيون أو الكونسيلر كقاعدة على جفنك، هذا يضمن بقاء ظلال العيون واستمراره طوال اليوم.



2 -غطي الجفن بظلك الأوسط

سيكون ظلالك الأوسط أساس نظرة العين، لذا تأكدي من اختيار لون يكمل ظلالك الداكنة، للحصول على مظهر أكثر دقة، يمكنك اختيار اللون البني المحايد والبيج.

3 -خط الجفن العلوي بقلم كحل داكن بالقرب من رموشك والتلطخ

عند تبطين عينيكي، تأكدي من الوصول بين رموشك للتغطية دون ثغرات، لا تقلقي بشأن مدى جودة البطانة حيث سيتم تلطيخها ومزجها مع بقية ظلال العيون.

4 - استخدمي ظلال العيون الداكنة على البطانة وفي التجعد والزوايا الخارجية لعينيكبالنسبة للعيون الداكنة الكلاسيكية، يمكنك استخدام الأسود أو الرمادي أو البحرية، إذا كنت تتطلع إلى الحصول على مظهر أكثر حيوية.

5- أضيفي وميضًا خفيفًا في الزاوية الداخلية من عينك للتباينعند اختيار لون وميض الضوء، حاولي اختيار لون يكمل الألوان الأخرى من المظهر، يمكن أن يناسب الذهب أو الفضة، عيون الداكنة أكثر حيادية.

التعليقات