فصائل المنظمة في سوريا: موحدون لإفشال مشاريع الضم

فصائل المنظمة في سوريا: موحدون لإفشال مشاريع الضم
رام الله - دنيا الوطن
عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الساحة السورية، اجتماعاً عملٍ لها، اليوم بدمشق، بحضور جميعع قواها وفصائلها.

وأصدرت الفصائل عقب الاجتماع بياناً وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه.

وفيما يلي نص البيان: 

يا أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا، وفي كل مكان، في تجمعات ومخيمات الشتات، وعلى أرض الوطن،

نتوجه اليكم بالتهاني بعيد الفطر السعيد، أعاده الله على شعبنا وعموم امتنا بالخير واليمن والبركة، في هذه الظروف الصعبة التي تمُرُ بها قضيتنا الوطنية وعموم المنطقة، وفي ظل المساعي التي تعمل من خلالها سلطات دولة الإحتلال على تمرير مشروع الضم الجديد لأجزاء من الضفة الغربية، وضم منطقة الأغوار، بين فلسطين والأردن، والتي تساوي مساحتها تقريباً نحو 27% من مساحة الضفة الغربية، حيث تسعى دولة الإحتلال لتطويق الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، ومنع تواصلها الجغرافي مع أي طرفٍ عربي، وتحديداً مع الأردن، وبالتالي اعادة انتاج نظام ابارتهايد (بنتوستانات) جديد، وحشر شعبنا داخله، كما كان الحال ابان فترة التمييز العنصري في جنوب افريقيا.

إن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، وسعياً منها لتكريس الموقف الوطني الذي اعلنته القيادة الفلسطينية في اجتماعها الأخير في رام الله، تؤكد على ماورد في كلمة الرئيس محمود عباس، والإجراءات التي اعلنت عنها القيادة الفلسطينية، بوقف العمل بكل ماتم توقيعه مع دولة الإحتلال، ومطالبة المجتمع الدولي للتدخل الفاعل من أجل منع عملية الضم، ومحاسبة دولة الإحتلال، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تخص القضية الفلسطينية.

إن التعاون مع مجموعة الإتحاد الأوربي، وروسيا، والصين، ومواقفها الإيجابية برفض مشاريع الضم "الإسرائيلية"، أمرٌ هام جداً لتفعيل العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، على الجبهة الأممية، وعموم مؤسسات المجتمع الدولي، والتحرك العربي والإسلامي، ومن قبل عموم الأصدقاء، لتطويق سياسات الإحتلال، وافشال مشروع الضم المُعلن عنه من قبل الحكومة الإئتلافية الجديدة في "إسرائيل".

وعليه، ليكن شعارنا الملموس على الأرض في فلسطين والشتات، موحدون في الجهد السياسي والدبلوماسي في مواجهة مشاريع الضم... موحدون في النضال لمنع تمرير مشاريع الضم "الإسرائيلية" الجديدة ... موحدون في استنهاض طاقات شعبنا في كل مكان من اجل الدفاع عن حقوقه ... موحدون في تعزيز صمود شعبنا.

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا

التعليقات