اكتشف مشاكلك الصحية بنفسك أثناء العزل المنزلي بهذه الطُرق البسيطة

اكتشف مشاكلك الصحية بنفسك أثناء العزل المنزلي بهذه الطُرق البسيطة
تعبيرية
يمكن عادة اكتشاف المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة السكر عبر الفحوصات الطبية، ولكن في الوقت الحاضر قد يكون من الصعب إجراء الفحوصات الطبية بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومن هذا المنطلق أوردت 24.ae نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مجموعة من الفحوصات التي يمكن أن يجريها المرء بنفسه في المنزل، والتي يمكن أن تدل على وجود حالات صحية غير طبيعية، على النحو التالي:

النقر على إصبع القدم للتحقق من صحة قلبك

عدد المرات: مرة في الشهر

يعاني أكثر من مليون بريطاني من مشكلة شائعة في ضربات القلب، مما يعرضهم لخطر الإصابة بسكتة دماغية قاتلة. ومع ذلك، فإن الحالة، التي تسمى الرجفان الأذيني، غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد، حيث قد تظهر الأعراض على أنها تعب أو قلق. لكن اختباراً مدته 60 ثاني، يمكنه اكتشاف هذه الحالة.

عند الجلوس على كرسي، ضع إصبعين من أصابع يدك على الذراع الأخر، أو على جانب رقبتك، حتى تشعر بنبضك. لمدة دقيقة واحدة، اضغط على قدميك في كل مرة تشعر فيها بأن نبضك ينبض.

إذا كان إيقاع القلب طبيعياً، فسوف يكون إيقاع الضغط على القدم متساوياً ولكن إذا كان النبض غير منتظم فقد يكون ذلك علامة على الرجفان الأذيني.

اختبار الكرسي

عدد المرات: مرتين أسبوعياً

السقوط هو السبب الأكثر شيوعاً للوفيات المرتبطة بالإصابات في المملكة المتحدة. تنخفض كتلة العضلات بشكل حاد مع تقدمنا ​​في العمر، مما يتسبب في إصابة ثلث الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً بحادث كل عام.

يوصي خبراء الصحة بممارسة أنشطة تعزيز القوة، مثل اليوجا أو رفع الأثقال، لمنع ذلك. لكن أولاً، عليك اكتشاف مقدار التمارين التي يمكنك ممارستها باستخدام اختبار قوة بسيط.

عند الوقوف أمام الكرسي بأقدام متباعدة، اجلس ببطء، ولكن لا تدع الجزء السفلي يصل إلى الكرسي. ثم قف ببطء مرة أخرى.

 حاول تكرار التمرين باستمرار لمدة 90 ثانية. إذا تمكنت من القيام بالتمرين أكثر من دقيقة، فإن قوتك أعلى من المتوسط. يشير أي شيء أقل من 30 ثانية إلى قوة ضعيفة جدًا في الفخذين والأرداف.

إذا كان أداؤك ضعيفاً، مارس التمرين مرتين أسبوعياً، أو مارس اليوجا الخفيفة لبناء القوة.

الوخز لاكتشاف داء السكري

عدد المرات: كل شهرين إلى ثلاثة أشهر

مع تعليق الفحوصات الطبية المنتظمة هذا العام، سيفقد الملايين أول علامة تحذير من مرض السكري من النوع 2. 

ويعد التشخيص في مرحلة مبكرة أمراً حاسماً، حيث يمكن لتغييرات نمط الحياة مثل فقدان الوزن أن توقف تقدم الحالة.

 اختبارات HbA1c الرئيسية المتاحة عبر الإنترنت مطابقة تقريباً للاختبارات التي يجريها الطبيب.

قم بوخز إصبعك لسحب الدم بأداة يمكن الحصول عليها من الصيدلية،  للحصول على قراءة لنسبة السكر في الدم. القياس المستخدم هو مليمول/ مول، أي شيء أقل من 42 ملمول/ مول يعتبر طبيعياً.

إذا لم يكن لديك أعراض أخرى ولكن سجلت درجة عالية، كرر الاختبار مرة في الشهر لمدة ثلاثة أشهر لمعرفة ما إذا كنت تحصل على نفس النتيجة.

بغض النظر عن الاختبار، إذا كنت تعاني من أعراض مرض السكر، مثل الشعور بالعطش باستمرار والذهاب إلى المرحاض أكثر من المعتاد، والتعب، وعدم وضوح الرؤية والقلاع، اتصل بطبيبك العام.

التقط صورة للجلد

عدد المرات: كل شهرين

لا أحد يعرف بشرتك أفضل منك. هذا هو السبب في أن الفحص الذاتي هو أفضل طريقة لاكتشاف التغيرات المريبة في الشامات التي قد تشير إلى سرطان الجلد. إذا كان لديك أكثر من 20 شامة على ذراع واحدة، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

في حين أن هناك المئات من تطبيقات الهواتف الذكية التي تدعي تتبع ورصد التغيرات الجلدية، يقترح طبيب الأمراض الجلدية جوستين هيكستال التقاط صور للمناطق عالية المخاطر ومراجعتها كل شهرين.

التعليقات