عاجل

  • الرئيس عباس يعطي تعليماته للقيام بحملة دولية لعلاج الأسير أبو وعر والإفراج الفوري عنه

مباشر | أبو مرزوق يوضح خفايا وأسراراً حول "حرب 2014" تُكشف لأول مرة

ما هي الألوان التي تحسن الحالة النفسية أثناء العزل؟

ما هي الألوان التي تحسن الحالة النفسية أثناء العزل؟
توضيحية
على الرغم من أن ارتداء ملابس الخروج في ظل الحظر المفروض في معظم دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، أصبح أمراً نادراً، إلا أن ارتداء ملابس ذات ألوان معينة أثناء التواجد في المنزل قد يكون له تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية للإنسان.

فيما يلي تأثيرات بعض الألوان على الحالة النفسية للمرء أثناء تواجده في المنزل، بحسب ما نقلت 24.ae عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

اللون الأحمر

بدون شك، اللون الأحمر هو اللون الأكثر حماساً، وهو لون يمكنك ارتداؤه لإثارة انتباه الآخرين، لذا إذا كنت تحاول جذب انتباه شخص ما، سواء كان ذلك بشكل شخصي أو عبر محادثة فيديو، فينصح بارتداء ملابس حمراء اللون. قد يكون الفستان الأحمر خياراً رائعاً، لمحادثات الفيديو ذات الطابع الاجتماعي.

اللون الوردي

يميل اللون الوردي لأن يكون مناسباً أكثر للإناث، وبحسب الخبراء فإن اللون الوردي يثير المشاعر والتعاطف لدى الآخرين. ويعتبر هذا اللون مثالياً للمواعدة عبر الإنترنت، أو مكالمات الفيديو ذات الطابع العاطفي. يُنصح بعدم ارتداء اللون الوردي في اجتماعات العمل على تطبيقات المحادثات لأنه لا يؤخذ دائماً بجدية.

اللون الأزرق


إذا كنت تتطلع لترك انطباع مميز لدى محادثتك على تطبيقات المحادثة، وفي اجتماعات العمل على الإنترنت، فاللون الأزرق يعتبر مثالياً لأنه يعطي مظهراً قوياً ويوحي بالهدوء والاستقرار للآخرين. وبحسب الخبراء فإن اللون الأزرق يغرس لديك مشاعر الثقة بالنفس.

اللون الأصفر

يشعر الكثير من الناس بالخوف من ارتداء اللون الأصفر لأنهم يعتقدون أنه لون لا يناسبهم. ولكن في الواقع، هناك درجة من اللون الأصفر تناسب كل شخص.

جربي الأصفر الليموني أو أصفر عباد الشمس وانظري أيهما يناسب لون بشرتك في المرآة. الأصفر هو اللون الأكثر بهجة وسعادة وله تأثير منشط على من حولك. إذا كنت تقوم بالاتصال بأفراد العائلة الذين يشعرون بالوحدة في هذا الوقت، أو الأصدقاء الذين يحتاجون إلى من يؤنسهم، فسوف تضيء يومهم بمجرد رؤيتك باللون الأصفر.

اللون الأسود

يعد اللون الأسود أقوى الألوان على الإطلاق ويعتبر مثالياً لملابس مكالمات العمل. وهو لون يؤكد على الأناقة والقوة. يُنصح بارتداء الملابس السوداء في غرفة جيدة الإضاءة أثناء المكالمات على تطبيق زووم أو سكايب. 

التعليقات