لينياج لوجيستكس تستحوذ على وحدة أعمال مطاعم الخدمة السريعة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "لينياج لوجيستكس" (المشار إليها في ما يلي بـ "لينياج" أو "الشركة")، المزود العالمي الأكبر والأكثر ابتكاراً للحلول اللوجستية الخاصة بالمنتجات مضبوطة الحرارة، أنها استحوذت على أصول شركة "ماينز بايبر آند فود سيرفيس" (المشار إليها في ما يلي بـ "ماينز")، واحدة من شركات توزيع الخدمات الغذائية الرائدة في الولايات المتحدة.

وقامت "لينياج"، من أجل تعزيز حلول سلسلة الإمدادات المتكاملة في قطاعي مطاعم الخدمة السريعة ("كيو إس آر") والضيافة في مجال المطاعم غير الرسمية، بالاستحواذ على أصول شركة "ماينز" في مجال توزيع الخدمات الغذائية في الميل الأخير والتي تدعم بالدرجة الأولى "برجر كنج"، و"تيم هورتونز" ومطاعم "داردن". وهذا القسم، الذي يشمل شبكة متطورة للتخزين والنقل عبر سبع ولايات، يقدم خدماته لأكثر من 2500 علامة تجارية من المطاعم بما في ذلك "برجر كنج"، و"تيم هورتونز" و"أوليف جاردن" و"لونج هورن ستيك هاوس" و"تشيدارز سكراتش كيتشن" و"ذا كابيتال جريل".

وقال جريج ليمكول، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "لينياج" في هذا السياق: "يعد استكمال عملية الاستحواذ هذه في خضم تفشي وباء عالمي وفي الوقت الذي تواجه فيه البلاد رياح اقتصادية معاكسة أمراً استثنائياً، ولكننا نواصل الرهان على أمريكا ويسرنا للغاية مواصلة دعم أبطالنا المتواجدين عند الخطوط الأماميّة في سلسلة الإمدادات الغذائية، مثل الأشخاص العاملين في ’لينياج‘ و’ماينز‘". وأضاف: "وإننا نتطلع قدماً إلى فرصة مضاعفة الجهود ومساعدة عملائنا على إضفاء الاستقرار على سلسلة إمداداتهم، والحفاظ على مئات الوظائف لموظفي ’ماينز‘ المجتهدين وضمان مواصلتنا توفير الطعام للعالم".

ومن جهته، قال كريس ميلون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ماينز": "عملت شركة ’ماينز‘ كموزع رئيسي لمجتمع الخدمات الغذائية على مدى القرن الماضي، وتضمن أخبار اليوم أنه يمكن لأعمال التوزيع الخاصة بمطاعم الخدمة السريعة والمطاعم غير الرسمية الاستمرار في خدمة عملائنا لسنوات قادمة كجزء من واحدة من أفضل شبكات سلسلة الإمدادات الغذائية في العالم. ووجدنا في شركة ’لينياج‘ شريكاً رائعاً يتمتع بسجل ممتاز في ممارسة الأعمال بالطريقة الصحيحة وبسمعة تتميز في الاعتناء بأفراده وعملائه والمجتمعات التي يخدمها".

وقال جويل نيكيرك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "آر إس آي" في معرض تعليقه على الأمر: "تتمتع كل من شركة  ’ريستورانت سيرفيسيز‘ (’آر إس آي‘) و’برجر كنج‘ بعلاقة طويلة الأمد مع ’لينياج‘ وهما على دراية بالموردين والشركاء التجاريين لديها، والذين نعمل مع الكثير منهم. وإنني واثق من أن هذه الخطوة لمواصلة الاندماج مع ’لينياج‘ ستؤدي إلى إنشاء قيمة كبيرة لصالح ’آر إس آي‘ وموردينا ومطاعم ’برجر كنج‘ التي نخدمها".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تستند إلى شبكة الخدمات اللوجستية الخاصة بالمنتجات مضبوطة الحرارة التابعة لشركة "لينياج" والتي تشمل أكثر من 50 مليون قدم مربع و 1.8 مليار قدم مكعب من قدرات مضبوطة الحرارة عبر أكثر من 290 مرفق في 11 دولة عبر أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.

التعليقات