ملتقى الشباب يختتم سلسلة لقاءات شبابية حول إدارة الوقت بالحجر المنزلي

رام الله - دنيا الوطن
اختتم ملتقى الشباب الفلسطيني من أجل الحرية والديمقراطية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان سلسلة ورش العمل الموجهة للشباب تحت عنوان قهوتك في بيتك.. "استثمار الوقت بشكل إيجابي خلال أزمة كورونا" والتي عقدت عبر تقنية (zoom) بمشاركة أعضاء الملتقى وعدد من المهتمين، ناقشوا خلاها الاليات الناجحة لاستثمار الوقت في ظل الحجر المنزلي الالزامي الناتج عن انتشار فيروس كورونا، وكيفية تحويل الوقت المهدور إلى وقت منتج.

وهدفت سلسلة الورش إلى نشر الوعي بكيفية استثمار وإدارة الوقت في ظل جائحة كورونا، وما سببته إجراءات التباعد الاجتماعي وحظر التجوال الكلي والجزئي من ارتباك في جدول النشاطات اليومية للفرد، فضلاً عن تعريف المشاركين بكيفية وضع الخطط لتنظيم الوقت والإفادة منه فيخلق حالة إيجابية وبأفضل صورة ممكنة.

وتحدث في الورشة عدد من المختصين والباحثين الشباب الذين سلطوا الضوء على الطرق العلمية لإدارة الوقت من خلال، تحليل الوقت لمدة زمنية ماضية، ووضع خطة زمنية قادمة لنفس المدة،وتحديد قائمة بالأعمال الضرورية المستعجلة وغير المستعجلة، فضلاً عن الالتزامبتنفيذ الخطة الزمنية وفق الأهداف الموضوعة لها من الفرد، وتدوين النشاطات الحياتية الثابتة والمهمة.

واوصت الورش بأهمية الاستمرار في مراقبة مدى الالتزام بالخطة الموضوعة لإدارة الوقت، وضرورة استخدام البدائل لبعض الأنشطة استثماراً للوقت، واستثمار فكرة التدريب الالكتروني، وتحفيز الابتكار والابداع، واستثمار الوقت بالقراءة وكتابة المقالات المتعمقة، إضافة الى تمتين العلاقات العائلية والاسرية، وإنجاز المهام المتراكمة التي كانت بحاجة الى وقت، وممارسة التمارين الرياضية والاهتمام بالصحة الجسدية، ودعم وتعزيز البيئة الخضراء.