عاجل

  • الرئيس عباس يعطي تعليماته للقيام بحملة دولية لعلاج الأسير أبو وعر والإفراج الفوري عنه

مباشر | أبو مرزوق يوضح خفايا وأسراراً حول "حرب 2014" تُكشف لأول مرة

صور: الفلسطينية (رند عثمان)..خريجة "الإدارة الصحية" من القدس المفتوحة تتألق بعالم الرسم

صور: الفلسطينية (رند عثمان)..خريجة "الإدارة الصحية" من القدس المفتوحة تتألق بعالم الرسم
رام الله - دنيا الوطن
لم تكن رند عثمان فتاة تبحث عن الحصول على شهادة جامعية فحسب، بل هي باحثة عن التألق وإثبات الذات.

ولهذا فإن خريجة الإدارة الصحية من فرع طولكرم، أبدعت في هواية الرسم لتكون نموذجاً يحتذى في الجمع بين شهادة تسلحها للحياة، وموهبة تجد فيها نفسها وشخصيتها.

تقول رند في حديث وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، حول بداياتها مع الرسم"بدأت حكايتي مع الرسم منذ الطفولة المبكرة،  ولا أعلم إن كان ذلك تأثراً بوالدي الذي كانت لديه هذه الهواية، أم أنها نبتة تسكن في داخلي لأجد نفسي أرعاها بعناية، لهذا كان مستواي منذ السنين الأولى في المدرسة متفوقة على باقي زميلاتي في الرسم".  

تأثرت رند بوالدها وهو إعلامي عمل في عدة وسائل إعلام محلية، إذ كان هو الآخر يحب الرسم ويمارسه من خلال إنتاج بعض اللوحات المعبرة عن عدة قضايا، وكونه يقدم برنامجاً يرسم البسمة على شفاه الأيتام، وجدت رند في ذلك إلهاما لكينونتها كي ترسم عن الإنسانية الكامنة فيها وعن عدة قضايا تهم البشرية.

 تؤكد رند أنها تأثرت بعدة رسومات عالمية ولكنها حينما تقرر أن ترسم فإن بصمتها الخاصة تظهر في اللوحة لتشكل عالمها الخاص مضيفة" أحب الرسومات الغريبة التي توحي  بالحرية  أو  الانفجار الداخلي للإنسان أو أحيانا تجسد اللوحات تعبيراً عن مشاعر داخلية".

تكمل رند حالياً دراستها العليا في الجامعة العربية الامريكية ضمن تخصص "العلاقات العامة المعاصرة"، مشيرة إلى أن طموحها يدفعها دوما نحو الصعود وعدم التوقف عند محطة معنية. 

وتقول " أسعى حاليا للحصول على درجة الماجستير وأخطط كذلك لاكمال الدكتوراه بحثاً عن المعرفة وتحسين فرصة الحصول على وظيفة أفضل".

أما عن الدراسة في جامعة القدس المفتوحة التي أنهت فيها مرحلة البكالوريوس بأقل من أربع سنوات فتقول رند" القدس المفتوحة توفر فرصة للطلبة بأن يجمعوا بين العمل والدراسة وهذه ميزة ممتازة، كما أن مستوى التعليم فيها مميز كونه ينمي القدرات الذاتية للطالب".

رند تقدم نصيحة للطلبة بعدم التوقف عند محطة معينة من الطموح كون أن الإنسان يجب أن يبحث دوماً عن الارتقاء لدرجة أعلى وأن يكون له هدف محدد يسعى لتحقيقه، مشيرة إلى أن الإبداع والإرادة هما سلاح الإنسان للمضي قدماً نحو أعلى المراتب.







التعليقات