الصحة بغزة: إحدى مصابات (كورونا) من ذوي الأمراض المزمنة وتحت المتابعة المكثفة

الصحة بغزة: إحدى مصابات (كورونا) من ذوي الأمراض المزمنة وتحت المتابعة المكثفة
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، فجر اليوم السبت، أن إحدى إصابات فيروس (كورونا) التي تم تسجيلها يوم الثلاثاء الماضي 19 أيار/ مايو 2020 هي سيدة تبلغ من العمر (76 عاماً) عادت إلى قطاع غزة مؤخراً، وهي من ذوي الأمراض المزمنة.

وأوضحت الوزارة، في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أن السيدة تعاني من اضطرابات في الجهاز التنفسي، نتيجة إصابتها بالفيروس، وهي تحت العلاج والمتابعة السريرية المكثفة بمستشفى العزل بـ (معبر رفح).

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الجمعة، إنه تم إجراء 116 عينة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، دون الكشف عن إصابات جديدة بفيروس (كورونا)، وذلك بعد أن تم تسجيل 25 حالة أعلنت عنها الوزارة مساء أول أمس الخميس.

وأكدت الوزارة، في تقريرها اليومي، أن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 55 حالة، ما زال منها 39 حالة موجبة "مصابة بالفيروس"، دون تسجيل أي حالة وفاة في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عدد حالات الدخول في مستشفيات العزل بلغ 39 حالة مؤكدة، وتم عمل خروج لـ 12 حالة في حين ما زالت 4 حالات داخل الحجر الصحي في معبر رفح .

وأوضح التقرير، أن اجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة بلغت 8,766 عينة، بينها 8,711 ظهرت نتيجتها سلبية "غير مصابة" و55 عينة إيجابية.

التعليقات