70 عضواً بالبرلمان الإيطالي يطالبون حكومتهم بإدانة إسرائيل

70 عضواً بالبرلمان الإيطالي يطالبون حكومتهم بإدانة إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
وجه سبعون نائباً من يسار الوسط وحركة 5 نجوم في رسالة إلى رئيس الوزراء، جوزيبي كونتي، بإدانة دولة إسرائيل لضم بعض أراضي الضفة الغربية.

وطالب النواب، الذين وقعوا الرسالة، رئيس مجلس الوزراء "ليس فقط الإدانة بأكثر الطرق صراحةً احتمال قيام الحكومة الإسرائيلية بضم أجزاء من الضفة الغربية، ولكن أيضًا العمل بنشاط، قبل تاريخ 1 تموز/ يوليو، في جميع المحافل الأوروبية والدولية، من أجل منع تحقيق ذلك، والذي يمكن أن تكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأسرها" حسب صحيفة (لاريبوبليكا) الإيطالية.

وأضاف النواب في رسالتهم، أن هناك ردود فعل انتقادية عديدة على هذا القرار: من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس ومن الممثل السامي للسياسة الخارجية الأوروبية، جوزيف بوريل، عقب اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي في 15 أيار/ مايوالماضي، ومن جامعة الدول العربية، إلى العديد من الحكومات الأوروبية، بما في ذلك الحكومة الإيطالية، من خلال وزارة الخارجية.

وأعادوا التأكيد على مسالتين أساسيين: أن هذا القرار ينتهك علناً القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة، وأنه، إذا تم تنفيذه، سيؤدي إلى ضرب آخر مسمار في مسار إعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط، واحتمال أن يعيش شعبان ودولتان معاً في سلام وأمن متبادلين".

التعليقات