شاهد اللقطات الأخيرة للنمر التسماني قبل انقراضه

شاهد اللقطات الأخيرة للنمر التسماني قبل انقراضه
مشهد من الفيديو
كشفت أستراليا النقاب عن لقطات فيديو أرشيفية نادرة، تكشف اللحظات الأخيرة للنمر التسمانى الشبيه بالذئاب، يتجول فى قفصه عام 1935، قبل انقراضه.

الأرشيف الوطنى للفيلم والصوت فى أستراليا نشر آخر مقطع فيديو للنمر المنقرض، ومدته 21 ثانية، وهو آخر فيديو معروف للحيوان المفترس، الذى تم إعلان انقراضه عام 1936، وفقا لموقع سبوتنيك.

اللقطات رصدت تحرك نمرا يدعى بنجامين، الذى تميز بذيله الطويل وظهره المخطط، وهو داخل قفصه فى حديقة الحيوان فى مدينة هوبارت، عاصمة ولاية تاسمانيا.

 



والمقطع هو جزء من فيلم تم تصويره عام 1935، واسم الفيلم "تسمانيا بلاد العجائب"، وتم اعتبار النمر بنجامين آخر نمر من نوعه.

وكان النمر التسماني ينتشر بكثافة في جميع أنحاء قارة أستراليا ومن المحتمل أنه انقرض، بسبب المنافسة مع حيوانات الدنجو وضغط الصيد من قبل البشر.

وفى سياق آخر ضبط مسئولو الغابات نمرا أبيض نادرًا قتل 43 من الماشية والأغنام في قرية نائية بجبال الهيمالايا الهندية، بينما يرفض نشطاء الحيوانات وضعة في حديقة حيوان، وذكر تقرير موقع "إنديا تايمز" أنه تسبب نمر ثلجي نادر في الهند بقتل 43 من الأغنام والماعز على مدى أربعة أيام في حظيرة أبقار بقرية نائية في جبال هيملايا الهندية.

فى الوقت التى كانت هناك مطالبات بإرساله إلى حديقة حيوانات بدلاَ من إطلاق سراحه، ما أثار غضب المدافعين عن حقوق الحيوان لأن حياته سوف تكون مهددة بالخطر، وكشفت تقارير أن النمر النادر والمعرض للخطر يتم إرساله إلى حديقة الحيوانات بدلاً من إطلاقه فى البرية، ما يزعج الناشطين ويثير غضبهم في جميع أنحاء العالم.


التعليقات